العناوين الرئيسيةعربي ودولي

روسيا تحتفل بذكرى النصر.. فلاديمير بوتين: لن نسمح لأحد بتهديد أمن روسيا

أحييت روسيا، اليوم الاثنين، الذكرى الـ 77 للنصر على النازية ضمن عرض عسكري شهدته الساحة الحمراء بموسكو، بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وتزامنت الاحتفالات في المدن الروسية من أقصى شرق البلاد إلى غربها، مع الاحتفال المركزي الذي شهدته قاعدة حميميم الجوية في محافظة اللاذقية بمشاركة أكثر من 1200 جندي.

من قاعدة حميميم في اللاذقية

وفي كلمته خلال الاحتفال من الساحة الحمراء، هنئ الرئيس فلاديمير بوتين الشعب الروسي بذكرى النصر في الحرب الوطنية العظمى، قائلاً: في هذه الأيام نحارب من أجل مواطنينا في دونباس ومن أجل وطننا روسيا ومثلما تحقق النصر قبل 77 عاماً سنحققه اليوم.

وأضاف بوتين: واجبنا هو الحفاظ على إرث من قضى على النازية لكي لا تتكرر المأساة التي عانت منها شعوب عدة.. المواجهة مع النازيين الجدد كانت أمراً لا بد منه، مشيراً إلى أنه كانت هناك تحضيرات واضحة لحرب غاشمة على دونباس والقرم والخطر كان يتزايد يوماً بعد يوم وما فعلناه كان هو الحل الوحيد، مؤكداً أنه لن نسمح لأي أحد بتهديد أمن روسيا.

وتحتفل روسيا في 9 أيار من كل عام بعيد النصر على النازيين في الحرب العالمية الثانية، ويكتسب الاحتفال هذا العام أهمية خاصة للجيش الروسي حيث سيسير ممثلين عن القوات المشاركة في العملية الخاصة في أوكرانيا في الساحة الحمراء على متن معدات عسكرية تابعة لهم.

المصدر: روسيا اليوم + وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock