سوريةسياسة

روسيا تدين بشدة تعرض سفارتها في دمشق لقصف من قبل الإرهابيين

أدانت روسيا بشدة تعرض سفارتها في دمشق لقصف بعدد من قذائف الهاون من قبل المجموعات الارهابية المنتشرة فى حى جوبر شرق العاصمة .

وأشارت الخارجية الروسية إلى “تعرض مبنى السفارة الروسية فى دمشق لقصف بقذائف الهاون يومى الخميس والجمعة ما أدى الى تضرر فى مبنى السفارة دون وقوع اصابات”

وقالت الخارجية الروسية في بيان لها ” ندين بشدة الهجمات الإرهابية الجديدة ضد البعثة الدبلوماسية الروسية في دمشق ، وإن القصف الجبان للسفارة يهدف بشكل سافر إلى إفشال نظام وقف إطلاق النار، وتقويض جهود تنظيم عملية الحوار السياسي “.
وشددت الخارجية الروسية على /” استمرار النهج المبدئي لروسيا في محاربة الإرهابيين في سورية دون هوادة مؤكدة أن هذه الجرائم الإرهابية لا يمكن أن تبقى دون عقاب”

وطالبت الخارجية “بتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي ووقف دعم الإرهابيين بالمال والسلاح” معربة عن أملها بأن المجتمع الدولي ” سيتجاوب بالشكل المطلوب مع هذا الاستفزاز الخطير من قبل الإرهابيين”.

ولفتت الخارجية الى أن “القذائف التي استهدفت مبنى سفارتها في دمشق أطلقت من ناحية حى جوبر شرق العاصمة حيث تنتشر مجموعات مسلحة”

وبينت الخارجية أن “احدى القذائف سقطت فى المنطقة الواقعة بين المكاتب والمبنى السكنى للموظفين على بعد 20 مترا من المدخل الرئيسى للسفارة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock