العناوين الرئيسيةمن الميدان

«سبوتنك»: الجيش السوري استهدف مواقع التنظيمات الإرهابية بريف إدلب وأكثر من 30 مسلحاً ما بين قتيل ومصاب

نشرت وكالة «سبوتنيك» الروسية، مساء اليوم الثلاثاء، قصة جديدة حول الغارات الجوية التي استهدفت مواقع التنظيمات الإرهابية في ريف إدلب صباح اليوم، فيما كان موقع قناة «الميادين نت» الإلكتروني، ذكر قبل ساعات، أن الطائرات الحربية الروسية استهدفت مواقع تلك التنظيمات.
وأكدت «سبوتنيك»، أنّ الطيران الحربي السوري هو من نفذ 8 غارات جوية مركّزة على مقرات تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي، وأسفرت الغارات عن مقتل وإصابة أكثر من 30 مسلح.
وكان موقع قناة «الميادين نت» الإلكتروني، ذكر عصر اليوم، أن طائرات حربية روسية استهدفت مواقع لمجموعات إرهابية مسلحة بـ 9 غارات جوية في قرى بريف إدلب، رداً على استهداف الدوريات الروسية التركية المشتركة بالعبوات الناسفة.
وأكدت «سبوتنيك»، نقلاً عن مراسلها في ريف إدلب، أن الطيران الحربي السوري نفذ 8 غارات جوية مركزة استهدفت مقرات مسلحي تنظيم «جبهة النصرة» على محاور بلدات: البارة وبنين ومحيط مدينة أريحا بريف إدلب، ومناطق سيطرة مسلحي تنظيم «الحزب الإسلامي التركستاني» و«جماعة الألبان» على أطراف تلال كباني بريف اللاذقية الشمالي الشرقي، تزامنا مع رميات مدفعية وصاروخية باتجاه جبل الزاوية والأربعين بريف إدلب الجنوبي.
وأشارت الوكالة إلى أنّ الغارات أتت بعد تحديد طائرات الاستطلاع الروسية لبنك أهداف معادية للتنظيمات الإرهابية توزعت بين آليات ومقرات تابعة لها على هذه المحاور، حيث أسفرت الغارات عن مقتل وإصابة أكثر من 30 مسلحا.
وفي ساعات مبكرة من صباح اليوم، وثقت مقاطع فيديو جرى نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي لحظة انفجار كبير أثناء مرور الدورية المشتركة الروسية التركية الـ21 على الطريق الدولية «M4»، بجزئه الممتد من حلب إلى اللاذقية، بالقرب من جسر مدينة أريحا على بعد 13 كيلو متر من نقطة انطلاقها في بلدة «ترنبة» غربي مدينة سراقب في ريف إدلب الشرقي، وفي طريقها إلى «تل الحور» في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

الوطن – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock