العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

سفير روسيا في دمشق: هناك الكثير من المساعدات الطبية التي سنقدمها لسورية

رحب السفير الروسي لدى سورية، ألكسندر يفيموف، بمبادرة رجال الأعمال الروس التي تضمنت تقديم المساعدات الطبية للحكومة السورية من أجل مساعدتها في التصدي لفيروس “كورونا”، وأكد أن بلاده قدمت الكثير من المساعدات العسكرية والسياسية لسورية والآن حان وقت المساعدات الطبية.
وفي تقرير مصور حول تسليم المساعدات نشره موقع قناة “روسيا اليوم” الالكتروني، قال يفيموف “روسيا قدمت الكثير من المساعدات العسكرية والسياسية لسورية والآن حان وقت المساعدات الطبية من أجل مساعدة سورية في التصدي لفيروس كورونا”.
وأوضح يفيموف، أن هذه المساعدات “هدية وتعبير عن دعم روسيا الدائم لسورية والتعاون المستمر بين البلدين”، لافتا الى أن “هناك الكثير من المساعدات الطبية التي قدمتها وستقدمها روسيا لسورية”.
وأعلنت وزارة الصحة، أمس الجمعة، أنها تسلمت دفعة مساعدات طبية روسية خاصة بالاستجابة لوباء فيروس”كورونا”.
بدورها نقلت وكالة “سبوتنيك” عن السفير الروسي قوله، تعليقا على المبادرة الروسية لمساعدة سورية: “نحن نرحب بمبادرة، يورو بوليس، بتسليم الوسائل الطبية الضرورية واللباس المخصص والمعدات المطلوبة في سورية في الوقت الراهن”.
وأضاف: “نحن لا نفرق بين الشركات الحكومية والخاصة، فهذا غير مهم، إنها رغبة الشركات الروسية الخاصة والحكومية بتقديم مساعدة للشعب السوري في هذا الوقت الصعب، ونحن نساعد على مواجهة فيروس كورونا”.
وإذا ما كانت المساعدات مقدمة في إطار البروتوكول الموقع لمواجهة “كورونا” قال يفيموف: “نحن نستخدم جميع القنوات الرسمية وغير الرسمية، إنها مبادرة من رجال الأعمال الروس التي حظيت بتأييد من الحكومة الروسية، ولذلك لا يجب التفريق بين القنوات التي تأتي من خلالها المساعدات، فالأهم أنها تصل ومن كل الجهات”.
وأوضحت وزارة الصحة الجمعة هذه المساعدات هي دفعة أولى وتضمنت 50 جهاز تنفس اصطناعي وأدوات اختبار لفحص الفيروس وألبسة واقية ضده، لافتة الى أن الدفعة الثانية ستصل في 20 الشهر الجاري وتشمل 150 جهاز تنفس اصطناعي.
وكانت الوزارة أعلنت امس تسجيل 5 إصابات جديدة بالفيروس ليرتفع عدد الإصابات به في البلاد إلى 38 إصابة، شفيت منها 5 حالات وتوفيت حالتان.

الوطن – وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock