العناوين الرئيسيةمحلي

سفير سورية في أرمينيا: استئناف الرحلات الجوية بين البلدين إنجاز مهم وسيساعد السوريين في أوروبا على السفر المباشر إلى سورية

وصف سفير سورية في أرمينيا محمد حاج إبراهيم بدء تشغيل الرحلات الجوية بين البلدين بالإنجاز المهم, ولاسيما في ظل الحصار ومحاولات منع تفعيل مطار حلب الدولي. 

واعتبر حاج إبراهيم في تصريح ل”الوطن” ان الرحلة الجوية التي ستصل غداً إلى مطار حلب الدولي تأتي بعد انقطاع دام لتسع سنوات، وستساعد في تسهيل عودة السوريين من الخارج ولاسيما أن جالية كبيرة من الأرمن السوريين هم من حلب ويرغبون في العودة وإعادة استئناف أعمالهم، وهذا يأتي ضمن توجهات الحكومة بتسهيل عودة السوريين.

وبين حاج إبراهيم أن عودة العمل على خط سورية أرمينيا سيساعد السوريين المقيمين في أوروبا بالعودة المباشرة إلى سورية في حال رغبوا في زيارتها، حيث ستصبح ياريفان مركزاً لعودتهم، وسيغني المسافرين عن السفر إلى مطار بيروت، كما سيساعد على تسهيل حركة نقل البضائع وهذه خطوة مهمة ولاسيما في ظل الحصار الجائر الذي تتعرض له سورية.

وشدد حاج إبراهيم على أن أرمينيا من الدول القليلة التي فتحت أجواءها للطيران السوري وقدمت تسهيلات وخدمات أرضية، وسمحت بتزويد الطيران المدني السوري بالوقود، مبيناً أن الرحلة التي ستصل غداً ممتلئة بالكامل، وسيتم مبدئياً تشغيل رحلة أسبوعياً بين البلدين، لتصبح رحلتين أسبوعياً في حال زاد الطلب.

وكان مدير مطار حلب الدولي محمد المصري أكد في تصريح ل” الوطن” أن المطار جاهز فنياً وتشغيلياً لاستقبال الرحلات.

سيلفا رزوق – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock