سورية

سفير سورية في الهند لـ«الوطن»: سيجري تأمين طائرة قريباً تعيد الطلبة السوريين للبلاد

أكد سفير سورية في الهند، رياض عباس، أن التعاون القائم اليوم بين السفارة السورية في نيودلهي والطلبة السوريين الدارسين في الهند وإدارة الجامعات التي يدرسون بها، حافظ على سلامة طلبتنا من الإصابة بأي أمراض معدية، حيث لا إصابات بينهم بفيروس «كورونا» حتى الآن، لافتا إلى أنه سيجري تأمين طائرة قريباً تعيد الطلبة الراغبين بالقدوم إلى البلاد.

وفي تصريح لـ«الوطن»، لفت عباس إلى أن الطلبة السوريين الدارسين في الهند، تفاءلوا بالتصريح الذي أدلى به وزير الصحة نزار يازجي، حول اهتمام الحكومة بتأمين عودتهم إلى سورية، بعد ثلاثة أشهر من الحجر الصحي المفروض نتيجة إجراءات الحكومة الهندية لمواجهة «كورونا»، وما تبعه من ظروف معيشية قاسية يعاني منها طلبتنا جراء حظر التجول، وما خلفه من نقص حاد في تأمين الحاجات الأساسية لهم، من طعام ودواء وغيره.

وكانت الجامعات الهندية أخلت جميع طلابها الهنود والأجانب، باستثناء الطلاب السوريين من السكن الجامعي، بعد طلب السفارة السورية من تلك الجامعات المحافظة على سلامتهم، لعدم توافر طريق مناسب للسفر.

وأكد عباس لـ«الوطن» أن التجاوب كان مقبولاً حسب الإمكانات المتوافرة، في وقت يعاني العديد من مواطني الهند من صعوبات الحياة جراء انتشار «كورونا»، الذي بدأ يتفشى بشكل متصاعد في أغلبية الولايات الهندية، وخاصة تلك التي فيها طلابنا.

وأكد عباس، أن القلق من حصول أي إصابة لدى أحد طلبتنا السوريين في الهند، والمقيمين في مجموعات بالسكن الجامعي، دفع بالسفارة السورية لمخاطبة الجهات المعنية في دمشق، ووضعها بالصورة، وهي وعدت خيراً، حيث سيجري تأمين طائرة تصل إلى الهند قريباً، وتعيد الطلبة الراغبين بالقدوم إلى البلاد، لقضاء العطلة الجامعية الممتدة حتى مطلع شهر أيلول، والتي من الممكن أن تمدد حسب مقدرة الهند على السيطرة على جانحة «كورونا» التي اكتسحت العالم، وأودت بحياة الآلاف.

الوطن – سيلفا رزوق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock