العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

سفير سورية في الهند لـ”الوطن”: لا إصابات بـ”كورونا” في صفوف جاليتنا.. والسفارة على تواصل مع طلابنا

أكد سفير سورية لدى جمهورية الهند، الدكتور رياض عباس، أنه وحتى الآن لا يوجد أي إصابات بفيروس “كورونا” المستجد، في صفوف الجالية والطلبة السوريين في الهند.
وفي تصريح لـ”الوطن”، لفت عباس إلى تواجد نحو 1250 طالباً سورياً، موزعين على مختلف الجامعات الهندية، “وهؤلاء يلتزمون بتعليمات الجامعات التي يدرسون بها، حيث عملت كل جامعة على وضع مجموعة من التعليمات، وشكلت لجنة مختصة لمتابعة وضع الطلبة، ومدى التزامهم بتعليماتها”، مبيناً انه ونتيجة تقيد الطلبة السوريين بهذه التعليمات، لاتزال الأمور تسير على مايرام.
وأشار السفير عباس إلى أن الحكومة الهندية دعت جميع السفراء والمنظمات الدولية لاجتماع منذ أسبوعين، وأعطت تعليماتها بخصوص حظر التجول لمدة 21 يوماً، حيث يجري تطبيق إجراءات الحجر الصحي على جميع المواطنين والمقيمين في الهند.
وطمأن السفير عباس أهالي الطلبة السوريين الدارسين بالهند على أوضاعهم بالقول: ” نطمئن الأهالي بأن أبناءكم بخير، ولا يوجد أي إصابات بفيروس كورونا بينهم، والحمد لله”.
سفير سورية لدى الهند كشف بأن السفارة تجري اجتماعاً أسبوعياً يحضره الملحق الثقافي والقنصل وجميع أعضاء السفارة، لتقييم الوضع، ويتم مراسلة الجامعات الهندية عن طريق قيادات الجامعات سواء عبر رئيس الجامعة أو مدير العلاقات الدولية فيها، كما تتواصل السفارة مع الطلاب أحياناً بشكل مباشر للاطمئنان عليهم، ويجري إخطار وزارة الخارجية والمغتربين بشكل دوري حول وضع الجالية السورية بالهند، مبيناً أنه جرى اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتعقيم السفارة السورية أيضاً.

سيلفا رزوق – الوطن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock