العناوين الرئيسيةسورية

سفير سورية في لبنان لـ”الوطن”: لم نبلغ عن إصابات بـ”كورونا” بين السوريين ومتفائلون بإجراءات الحكومة اللبنانية

أكد سفير سورية في لبنان علي عبد الكريم علي، أن السفارة لم تبلغ عن أي إصابات بفيروس “كورونا”، في صفوف السوريين في لبنان، معبراً عن تفاؤله بإجراءات الحكومة اللبنانية، وجديتها وتعاطيها مع اللبنانيين والسوريين والمقيمين بشكل عام.

وفي تصريح لـ”الوطن” قال السفير علي: ” لم نبلغ عن إصابات بفيروس “كورونا” في صفوف السوريين في لبنان حتى الآن، وما يجري على المواطنين اللبنانيين بخصوص التعليمات المرتبطة بمواجهة “كورونا”، تسري على السوريين في لبنان أيضاً، وهناك تجاوب كبير”.

السفير علي أكد الحرص على التعاطي بأخوة  مع الأشقاء في لبنان، معتبراً أن ما يصدر من لغة غير مسؤولة والتي تسند إلى البعض، أمر غير مفاجئ، لأن الانقسام السياسي معروف في لبنان.

ولفت السفير علي، إلى أن السفارة السورية اتخذت اجراءاتها الاحترازية المطلوبة منعاً للتجمعات، التزاماً منها مع المحاذير المفروضة في لبنان وفي سورية أيضاً، مبيناً أن المنظمات الدولية تتكفل بالرعاية الصحية للسوريين الموجودين اليوم بأعداد كبيرة في لبنان.

السفير علي نوه بالإجراءات التي تقوم بها الحكومة اللبنانية، والتي تؤكد حرصها على محاصرة ما يمكن أن يسهم بأن يكون بيئة حاضنة لفيروس “كورونا”، معبراً عن تفاؤله بجدية الحكومة اللبنانية وتعاطيها تجاه اللبنانيين والسوريين وكل المواطنين، وقال : “هناك خوف وحرص يوحد بين الجميع، ومن ثم يقودهم إلى الحذر بالتعاطي مع المعايير الصحية والالتزام بها، وهذا سيعطي نتائج ايجابية على السوريين واللبنانيين، وكل المقيمين والدبلوماسيين وأسرهم”.

سيلفا رزوق – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock