العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

سفير سورية لدى الإمارات: إصابات قليلة بين أبناء الجالية بـ”كورونا” وهي تحت السيطرة والعلاج

كشف سفير سورية لدى الإمارات العربية المتحدة، غسان عباس، في تصريح لـ«الوطن»، اليوم الأحد، عن تسجيل إصابات قليلة جدا بين أبناء الجالية السورية في الإمارات، بفيروس “كورونا”، مؤكدا أن تلك الحالات “تحت السيطرة والعلاج”.
وأشار إلى أنّ الجالية السورية في الإمارات، أثبتت التزامها واحترامها الكامل للإجراءات المتبعة للحد من انتشار “كورونا”، وقال: “حتى الآن لم تسجل بين أبناء الجالية سوى أعداد إصابة قليلة بالفيروس وهي تحت السيطرة والعلاج”.
وأوضح عباس، أن «السفارة السورية في أبوظبي تعمل وفق توجيهات وقرارات الحكومة السورية وأيضا وفق المعايير المتبعة من قبل حكومة أبوظبي»، لافتاً إلى أن السفارة اتخذت كامل احتياطاتها في هذا الأمر من خلال منع حدوث أي ازدحام أو تجمعات، ونشر كافة أدوات وأساليب الوقاية، بالإضافة إلى عدم التساهل في أي تجاوز للإجراءات السلامة إن كان من المواطنين أو فريق عمل السفارة.
وبيّن عباس، أنّ السفارة السورية في أبوظبي على تواصل دائم مع أبناء الجالية السورية وهي على استعداد لتلقي أي حالات طارئة، و”أما عملها القنصلي، فيقتصر على المعاملات المستعجلة والضرورية فقط».
وعن كيفية معالجة اوضاع إقامات أبناء الجالية الذين كانوا في إجارة خارج الإمارات، وتقطعت بهم السبل بعد إيقاف الحركة الجوية، أوضح عباس، أنّ القرار بهذا الموضوع لدولة الإمارات، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ عدة إجراءات مثل إعفاء مخالفات الإقامات وتوفير خدمة «تواجدي» ومن خلالها يتواصل الشخص مع إدارة الهوية والجنسية الإماراتية بالإضافة لتقديم إجازات مفتوحة وغيرها.

الوطن – قصي أحمد المحمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock