سوريةسياسة

سفير سورية لدى العراق لـ«الوطن»: السفارة تعمل على استلام طلبات الراغبين بالعودة وتلقينا أكثر من 500 رسالة

أكد سفير سورية لدى العراق، سطام جدعان الدندح، في تصريح لـ«الوطن»، اليوم الاثنين، أن السفارة تعمل حالياً على استلام طلبات المواطنين السوريين الراغبين بالعودة إلى سورية، وكشف عن تلقي السفارة ما يزيد على ٥٠٠ رسالة الكترونية نصية خلال يومين لراغبين بالعودة.
وقال: «استناد إلى التوجيهات الصادرة عن وزارة الخارجية والمغتربين والمعممة على كافة السفارات والقنصليات السورية وتنفيذا لقرارات الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس “كورونا”، تعمل حاليا السفارة على استلام طلبات الاخوة المواطنين الراغبين بالعودة إلى سورية».
وأوضح الدندح، أنّ السفارة تقوم بإعداد قوائم مفصلة بأسماء وبيانات ممن يرغبون بالعودة من أبناء الجالية، ليصار الى ارسالها لاحقاً وعلى وجه السرعة إلى الفريق الحكومي المعني لاتخاذ ما يلزم.
وأشار إلى أنّ السفارة كانت قد نشرت على موقعها الالكتروني فور تلقيها التعميم الوارد من وزارة الخارجية والمغتربين، إعلاناً يتضمن كافة التفاصيل التي تهم أبناء الجالية وكيفية تقديم الطلبات.
وبيّن الدندح، أن السفارة تعمل بكامل كادرها الدبلوماسي لإنجاز هذا الأمر بالشكل الامثل، لافتا إلى أنه “تم تشكيل لجنة متابعة مهمتها استلام الطلبات سواء عبر البريد الالكتروني أو عبر الواتس وكذلك تلقي الاتصالات الهاتفية والرد على استفسارات ابناء الجالية على مدار الساعة”.
وأشار إلى أنه “ومنذ نشر الاعلان الخاص بعودة المواطنين المقيمين في العراق على موقع السفارة يوم أمس تلقت السفارة ما يزيد على ٥٠٠ رسالة الكترونية ونصية” لمواطنين يرغبون بالعودة الى سورية.
وختم الدندح تصريحه بالقول: «أود التأكيد أن السفارة لن تدخر جهداً في العمل على تقديم كافة اوجه المساعدة لأبناء الجالية المقيمين في العراق الشقيق والتخفيف من معاناتهم وايجاد الحلول اللازمة وفقاً لتوجيهات وزارة الخارجية والمغتربين وبالتعاون مع السلطات المحلية في العراق الشقيق».

الوطن – قصي أحمد المحمد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock