سوريةسياسة

سفير كوبا من حمص.. واشنطن لن تتمكن من هزيمة سورية و كوبا

أكد سفير جمهورية كوبا بدمشق، ميغيل بورتو بارغا، خلال زيارته محافظة حمص اليوم أن الولايات المتحدة تفرض حصارا على الشعب السوري، و أن كوبا تعاني من الحصار الأمريكي منذ 60 عاما، لافتا إلى أن الولايات المتحدة لم ولن تتمكن من هزيمة سورية وكوبا.
و أشار السفير الكوبي في تصريح لـ”الوطن اون لاين” إلى أن هذه الزيارة هي الأولى لمحافظة حمص، وأن سورية قدمت خلال سنوات الحرب نموذجا من الصمود والتحدي لتحقيق الانتصار بمواجهة الإرهاب العالمي الذي عانت منه كوبا قبل سنوات، موضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية تنتهج سياسة عدوانية للدول التي لا تقبل الخنوع و منها سورية وكوبا وإيران وفنزويلا بالإضافة لروسيا والصين.
من جهته، أكد محافظ حمص، طلال البرازي، على أن العلاقات بين البلدين استنثائية ومميزة نتيجة مواجهتهما عدوا مشترك هو الولايات المتحدة التي تريد السيطرة على المنطقة، و أن القضية الفلسطينية هي القضية الأساسية بالنسبة لسورية كما كوبا.
و أشار المحافظ، للسفير الكوبي والوفد المرافق له، إلى أن سورية مع الكثير من الدول الصديقة و منها كوبا تصنع حاليا تاريخا جديدا من العزة والانتصار، لافتا الى أن الحصار الاقتصادي يجب أن تعتبره الأمم المتحدة جريمة حرب.
وقدم محافظ حمص لمحة عن حالة التعافي والأمان التي تعيشها حمص حاليا وسنوات الحرب التي تجازوتها بإرادة أهلها وتضحيات الجيش وإنجاز الكثير من المصالحات والتسويات، منوها إلى استمرار عودة الأهالي لكافة الأحياء والمناطق وتقديم الخدمات اللازمة للعائدين مع إنجاز الكثير من الدراسات الخاصة بإعادة الاعمار.
وشملت زيارة السفير الكوبي الجامع النوري الكبير بحمص القديمة والاطلاع على أعمال الترميم المستمرة ليعود المسجد كما كان قبل سنوات الحرب بتميزه و تاريخيته مع زيارة لأسواق حمص القديمة التي يزداد فيها عودة نبض الحياة، كما زار السفير الكوبي كنيسة أم الزنار وأسواق المدينة القديمة التي تشكل جزءا من تاريخ مدينة حمص.

الوطن أون لاين – نبال إبراهيم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock