عربي ودولي

سوروفكين: القوات الروسية تتقدم على كافة المحاور.. والوضع مستقر

أكد قائد القوات الروسية في منطقة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا سيرغي سوروفكين، اليوم الأربعاء، أن “الوضع في منطقة العملية الخاصة مستقر بشكل عام”.

وخلال إبلاغه وزير الدفاع سيرغي شويغو بتفاصيل العملية، قال سوروفكين: “الإمكانيات القتالية لقوات المجموعات المشتركة في زيادة كبيرة، وتم زيادة عدد الطواقم في المعركة نتيجة التعبئة حيث تم إنشاء احتياطي (من القوات)”.

وأضاف: “على الرغم من الخسائر الكبيرة في القوة والآليات، فإن العدو لا يتوانى عن الهجوم، ولكن جميع هجماته تم قمعها في الوقت المناسب”.

وأكد سوروفكين إلى أن “القوات الروسية تقوم بالتقدم على محاور شتى”، مشدداً على أن “الوضع في منطقة العملية الخاصة مستقر بشكل عام”.

وقال سوروفكين في تقريره: “بعد التقييم الشامل للموقف الحالي، اقترح اتخاذ مواقع دفاعية على طول الضفة اليسرى لنهر دنيبر، أعرف أن هذا قرار صعب للغاية، في الوقت نفسه سنحافظ على أرواح جنودنا، والفعالية القتالية بشكل عام، وهو أمر لا جدوى منه في منطقة محدودة على الضفة اليمنى، بالإضافة إلى ذلك، سيتوفر جزء من القوات والمعدات، والتي سيتم استخدامها في العمليات النشطة، بما في ذلك العمليات الهجومية على محاور أخرى في منطقة العمليات”.

كما بين أن “تحرك القوات سينفذ في المستقبل القريب، وستحتل التشكيلات والوحدات خطوطًا دفاعية ومواقع معدة بشروط هندسية على الضفة اليسرى لنهر دنيبر”.

هذا وتجدر الإشارة إلى توتر الوضع في جبهة خيرسون، حيث يطلب الناتو من القيادة الأوكرانية شن هجوم. ولم تستبعد قيادة الجيش الروسي اتخاذ “قرارات صعبة” بشأن خيرسون، اعتمادًا على تطور الوضع.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock