اقتصادالعناوين الرئيسية

سورية تشارك في اجتماعات الاتفاقية الدولية لوقاية النباتات IPPC

شاركت سورية ممثلة بمديرية وقاية النبات في وزارة الزراعة بورشة عمل إقليمية للاتفاقية الدولية لوقاية النباتات لعام 2022، والتي انطلقت يوم أمس في تونس. والتي انطلقت يوم أمس في تونس.

وبين مدير الوقاية الدكتور إياد محمد أن أهمية المشاركة تكمن في تحسين المعايير للاتفاقية الدولية لوقاية النباتIPPC  وتحسين وتحديث برامج حماية النباتات مع تعزيز وتشجيع التعاون الدولي والإقليمي.

كما لفت إلى أن هذا المنتدى الاستثنائي سيسمح للمشاركين بتبادل المعلومات المحدثة حول آفاق التنسيق والتعاون بين بلدان منطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا، وسيقدم تقريراً عن نتائج المشاورات الفنية بشأن المعايير الدولية لتدابير الصحة النباتية ISPMs، وتحديثات أنشطة لجنة المعايير ولجنة التنفيذ وبناء القدرات، ومراجعة التعليقات الواردة من دول المنطقة بشأن مشروع المعايير والوثائق الأخرى للاتفاقية.

ونوه بأنه سيتم التركيز على المشاريع الحالية، فضلاً عن دراسة التدابير والمعايير الدولية المتعلقة بحماية النباتات والتنوع البيولوجي في البلدان وكيفية تسهيل التجارة الدولية.

وجاءت تلك الورشة الممتدة إلى 4 آب الجاري، في إطار ابتكار الصحة النباتية من أجل الأمن الغذائي بحضور العديد من الخبراء، بمن فيهم ممثلين رسميين من المغرب وموريتانيا وسورية ومصر والعراق وإيران واليمن وقطر والسودان والكويت وتونس.

المصدر: الإعلام الزراعي السوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock