العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

سورية: ذرائع النظام التركي لتبرير اعتداءاته لم تعد تخدع أحداً

أكد نائب مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور الحكم دندي أن “الذرائع التي يسوقها النظام التركي لتبرير اعتداءاته على الأراضي السورية لم تعد تخدع أحداً وخاصة في ظل استمراره بدعم التنظيمات الإرهابية ومواصلة رعايته لـ “داعش” و”جبهة النصرة”.

وقال دندي خلال جلسة لمجلس الأمن اليوم الثلاثاء إن “سورية تطالب مجلس الأمن بإلزام النظام التركي بإنهاء وجوده العسكري غير الشرعي على الأراضي السورية وبضرورة خروج قوات الاحتلال الأمريكي”.

وأضاف: بعض أعضاء المجلس يصرون على تجاهل التحديات الأساسية في سورية والمتمثلة بالإرهاب والاعتداءات على أراضيها وتفاقم المعاناة الكارثية لشعبها جراء الإجراءات القسرية.

وأشار دندي إلى “صمت مجلس الأمن عن استمرار احتلال الجولان” مؤكداً أن ذلك “يشجع “إسرائيل” على تصعيد اعتداءاتها على الأراضي السورية بما فيها المرافق المدنية ما يتسبب بسقوط ضحايا مدنيين وعسكريين”.

ودعا إلى “ضرورة توقف الدول الغربية عن تسييس العمل الإنساني في سورية والالتزام بالمبادئ التي تحكمه وتنفيذ تعهداتها بشأن توفير التمويل اللازم لخطة الاستجابة الإنسانية ودعم مشاريع التعافي المبكر”.

كما أشار إلى “الاحتلال الأمريكي الذي يواصل نهب ثروات سورية من نفط وقمح، والنظام التركي الذي يستمر باستخدام المياه سلاح حرب عبر قطع مياه محطة علوك عن مليون مواطن في الحسكة”.

الإعلام الرسمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock