محلي

سيدات أعمال الشهباء يتميزن في معرض “عودة أيام حلب”

تميزت سيدات أعمال حلب من خلال مشاركتهن بأعمال معرض “عودة أيام حلب”، الذي رعته وزارة السياحة وأقيم في صالة الأمويين بفندق “شهباء حلب” وعلى مدار يومين.

وحظي المعرض، الذي قدم أعمال 45 سيدة أعمال، بإقبال كبير من الزوار وخصوصاً الجنس اللطيف بسبب جودة المعروضات العائدة لشركات حلبية عدا تنوعها واشتمالها على المطرزات والشرقيات والمشغولات اليدوية والمجوهرات التقليدية والألبسة الولادية والنسائية وأحذية وحقائب ونباتات الزينة وبعض المواد الغذائية وغيرها.

ولفتت أحدى المشاركات لـ “الوطن أون لاين” إلى أن المعرض شكل فرصة سانحة لسيدات أعمال الشهباء لمعاودة نشاطهن المتخصص بالأعمال اليدوية التراثية والتقليدية والمهن التي يبرعن بها ويتفوقن على أقرانهن من الرجال من خلالها بعد فترة توقف فرضتها الحرب الظالمة على حلب وسورية بشكل عام.

وقالت أخرى أن مبيعات المعرض كانت أكثر مما هو متوقع بسبب التخفيضات التي أجرينها في الأسعار “لكن ما لفت المشاركات جودة السلع المعروضة والتي أثارت استحسان زوار المعارض والمتسوقين”، ونوهت إلى أنها لن تردد في المشاركة بأي معارض أخرى تميز المرأة الحلبية وتعيد لها دورها في دعم الاقتصاد الوطني.

وأوضح أحد زوار المعرض أنه فوجئ بالأعمال المعروضة لجهة إتقان المشغولات وتخصص سيدات الأعمال في مجالات عمل يتفوقن فيها على الرجال “وكنا نتمنى لو أن المعرض استمر لفترة أطول”، ودعا إلى إقامة المزيد من المعارض التي تخص سيدات الأعمال لإظهار ذوقهن الرفيع والراقي في صنع المنتجات التي تحتاجها السوق الحلبية والسورية.

حلب- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock