العناوين الرئيسيةعربي ودولي

سيناتور روسي: اعتراف ترامب بخطط لعزل رئيس دولة أخرى «وقاحة هائلة»

وجه السيناتور الروسي أليكسي بوشكوف انتقادات حادة إلى السياسة الخارجية الأميركية بعد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن محاولة لاغتيال الرئيس بشار الأسد.
ووصف بوشكوف، على صفحته في «تلغرام»، بحسب وكالة «سبوتنيك» الروسية، الاعتراف العلني لترامب بخطط عزل رئيس دولة أخرى على أنه «وقاحة هائلة ولا يقل عن استخفاف كبير جدا»، وقال بوكشوف ساخراً: إن «القانون الدولي والولايات المتحدة مفهومان متعارضان ولا يتفقان».
وفي مقابلة له مع قناة «فوكس نيوز» الأميركية قال ترامب أمس: إنه «كانت لديه فرصة لاغتيال الرئيس الأسد، لكن وزير الدفاع (الأميركي) آنذاك (جيمس) ماتيس كان ضد ذلك».
وردت وزارة الخارجية والمغتربين اليوم على تصريحات ترامب وقال مصدر مسؤول في الوزارة إن «تصريحات رأس الإدارة الأميركية حول استهداف الرئيس الأسد، ‏تبين بوضوح المستوى الذي انحدر إليه التفكير والسلوك السياسي الأرعن للإدارة ‏الأميركية، ولا يدل إلا على نظام قطاع طرق، يمتهنون الجريمة للوصول الى ‏مآربهم».‏
واعتبر المصدر أن «اعتراف ترامب، بمثل هذه الخطوة، يؤكد أن الادارة الأميركية هي دولة مارقة ‏وخارجة عن القانون، وتنتهج نفس أساليب التنظيمات الإرهابية بالقتل والتصفيات، ‏دون الأخذ بعين الاعتبار أي ضوابط أو قواعد قانونية أو إنسانية أو أخلاقية في ‏سبيل تحقيق مصالحها في المنطقة».
‏«الوطن – وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock