الرياضةالعناوين الرئيسية

سيناريوهات مجنونة في ختام دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا

احتفظ دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا بأسراره حتى جولته الأخيرة التي حملت سيناريوهات مجنونة وأهلت فرقا إلى دور الـ 16 ثم عادت بها إلى اليوروبا ليغ.
ففي المجموعة الثامنة، دمر فريق فالنسيا الإسباني أحلام أياكس أمستردام الهولندي صاحب الأرض والجمهور والذي كان متصدرا بعشرة نقاط حتى نهاية الجولة الخامسة، وتغلب عليه بهدف نظيف ليسلب الصدارة منه ويتأهل برفقة تشيلسي الإنكليزي الفائز بدوره على ضيفه ليل الفرنسي بهدفين لهدف.
ورفع فالنسيا وتشيلسي رصيدهما إلى 11 نقطة لكل منهما، فيما تجمد رصيد أياكس عند 10 نقاط ليودع البطولة ويذهب للمنافسة في مسابقة اليوروبا ليغ، فيما تجمد رصيد ليل عند نقطة يتيمة.
وفي قمة مباريات اليوم، قهر فريق برشلونة الإسباني مضيفه إنتر ميلان الإيطالي، لحساب المجموعة السادسة، وفاز عليه بهدفين لهدف وحيد ليخرجه من البطولة ويساعد بروسيا دورتموند الألماني للتاهل إلى دور الـ 16 كبديل للإنتر.
الإنتر قدم مباراة كبيرة وسيطر على اللقاء لكنه افتقد للحلول أمام المرمى، ولم تسعفه مهارة البلجيكي لوكاكو الذي ضيع عدة فرص محققة، بعد تسجيله هدف التعادل نهاية الشوط الأول، ليعود برشلونة ويسجل الهدف القاتل عبر إنسو فاتي ويقضي على أحلام الإنتر.
بالمقابل، تلقى بروسيا دورتموند الهدية القادمة من إيطاليا وفاز على ضيفه العنيد سلافيا براغا بهدفين لهدف، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني خلف برشلونة صاحب الـ 14 نقطة، فيما تجمد رصيد إنتر ميلان عند 7 نقاط وعاد للمنافسة في اليوروبا ليغ، وتجمد رصيد سلافيا عند نقطتين.
وفي المجموعة السابعة، لم يشفع لبنفيكا البرتغالي فوزه الكبير على ضيفه زينت الروسي بثلاثية نظيفة، حيث بقي في المركز الثالث برصيد 7 نقاط وعاد للمنافسة في اليوروبا ليغ، لأن فريق ليون الفرنسي عاد من بعيد وتمكن من تسجيل التعادل في مرمى ضيفه لايبزغ الألماني المتأهل سلفا برصيد 11 نقطة في صدارة المجموعة.
ورفع ليون رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني، ليرافق لايبزغ إلى دور الـ 16.
وكان حامل اللقب فريق ليفربول الإنكليزي صعد إلى دور الـ 16 برفقة نابولي الإيطالي في وقت سابق من اليوم.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock