منوعات

شادي جميل .. كفانا متاجرة بالوطن!

جدل كبير أثارته أغنية “بيروت” للفنانة نجوى كرم، من كلمات روجيه فغالي وألحان وسام الأمير، في وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن اتهمهم الفنان شادي جميل بسرقة أو الاسترسال في كوبليه أغنيتها الجديدة، التي تشبه أغنية “شهباء وش عملوا فيكي”. وبينما اكتفت شمس الأغنية بالصمت أتى الرد عن طريق الملحن وسام الأمير عبر حسابه الخاص في موقع “تويتر” حيث كتب: “إلى جمهوري الحبيب أضع هذا الشيء أمام الرأي العام والصحافة والنقاد وكل محترف في مهنة الموسيقا، إن كان عازفاً أو موزعاً موسيقيّاً وإلى جميع المستمعين تاركاً التعليقات، فأنتم الحكم”.
وترك الجمهور ليقارن بين الأغنيتين ويحسم إذا ما كان هنالك أي تشابه بين اللحنين أم لا”، وفي تغريدة أخرى علق الأمير: “يا جمهوري الحبيب المحترمين بكل تواضع أقولها: هذا العمل الرائع لشمس الأغنية فور صدوره قد احتل المراتب الأولى على جميع المواقع والإذاعات والتلفزيونات بسابقة لا مثيل”.
وفي اتصال خاص مع الفنان شادي جميل الموجود بكندا حالياً كشف لـ “الوطن” تفاصيل ما جرى قائلاً: “أغنية (شهبا وش عملوا فيكي) لُحّنت في العام 2013، وأطلقتها من محبتي لبلدي وحزني عليها، من كلمات الشاعر صفوح شغالة وألحان جورج مارديروسيان، وهو أحد عازفي فرقة الفنانة نجوى كرم.
لأفاجأ بالألحان وطبعاً لا أستخدم مصطلح سرقة إنما أقول استرسال، حيث استرسل الملحن الأمير بالكوبليه وليس في المذهب، كما أنني عندما قدمت أغنيتي لحلب كان هدفي إنسانيّاً وليس تجاريّاً. ويبدو أن ما يهمه فقط هو عدد المشاهدات، ومن المعيب أن تكون بيروت تنزف وأهلها شُردوا ونتاجر بهذه الطريقة.. نحن لا نتاجر بالوطن”. وأوضح جميل أنه: “في الحقيقة لن أتوجه إلى القضاء، ما يهمني أن يعرف الجمهور أن هذا اللحن لأغنية “شهبا”.
“الوطن” – سارة سلامة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock