العناوين الرئيسيةمحلي

شرطة حلب توقف ٢٣ مزارعاً لم يسلموا محصول القطن

أوقفت قيادة شرطة محافظة حلب عبر مديريات المناطق ٢٣ مزارعاً لم يسلّموا إنتاجهم من محصول القطن بشكل كامل أو بشكل جزئي للمؤسسة العامة للاقطان، منهم ١٦ مزارعاً في منطقة منبج و٥ مزارعين في منطقة السفيرة، ومزارع واحد في كل من منطقة الباب ومنطقة سمعان، وجرت إحالة الموقوفين إلى القضاء.

واكد محافظ حلب حسين دياب، خلال اجتماع اللجنة الزراعية الفرعية اليوم الأربعاء وبحضور مديري المناطق وعدد من الوحدات الزراعية “على استكمال العمل من أجل تسليم كامل المحصول إلى مؤسسة الأقطان، والتعاون والتنسيق بين جميع المعنيين في مديرية الزراعة واللجان المكانية ومديري المناطق  لحثّ المزارعين على تسويق المحصول تحت طائلة المحاسبة وفق أحكام المرسوم التشريعي رقم ٨ لعام ٢٠٢١”. ولفت الى أنه “سيتم توقيف المتاجرين بالمحصول سواء من المزارعين أو التجار وإحالتهم إلى القضاء المختص نظرا إلى أهمية هذا المحصول الاستراتيجي في دعم الاقتصاد الوطني خصوصاً في ظل الحصار المفروض على سورية”.

وأوضح مدير زراعة حلب رضوان حرصون انه تم تسويق ١٤٤ طنا من القطن حتى اليوم الأربعاء من الإنتاج المتوقع والبالغ ١٢٣٤ طناً من إجمالي المساحة المزروعة والبالغة ٣٧٤ هكتاراً.

وكان محافظ حلب كشف، خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الزراعية الفرعية في ١٧ الجاري، ان المزارعين الذين لن يسوقوا انتاجهم من القطن “سيحاسبون وفق أحكام المرسوم رقم ٨ لعام ٢٠٢١، والتي تتضمن المادة ٥٦ منه على العقوبة بالسجن المؤقت ٧ سنوات على الأقل وغرامة مالية مقدارها ثلاثة أضعاف الكمية المضبوطة بالسعر الرائج لكل من يقوم بالاتجار بالمواد والسلع المدعوم سعرها لغير العامة المخصصة لها”.

حلب- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock