محلي

شكاوى من تراكم القمامة في اللاذقية.. و”النظافة”: نعمل بكل طاقتنا

اشتكى عدد من أهالي اللاذقية في الدعتور ودعتور دمسرخو وبساتين الريحان والعوينة والمشروع السابع، من تراكم القمامة في الشوارع، مطالبين بترحيلها بشكل يومي بعد تنويههم بتراكمها منذ أشهر، خاصة في منطقة ماوراء مجمع أفاميا والفسحة مقابل مدرسة “جهاد ماشي” التي تحولت إلى مكب للقمامة، رصدته “الوطن”.
مدير النظافة في اللاذقية، أحمد فضة، أكد لـ”الوطن”، متابعة أعمال النظافة وترحيل القمامة، مبيناً أن الكميات المرحلة يومياً تصل إلى 800 طن بالمدينة من إجمالي المحافظة التي تصل إلى 1000 طن.
وأشار فضة إلى نقص في آليات المديرية، ما استدعى توقيع عقد مع بعض شركات القطاع العام لترحيل القمامة بآلياتها بشكل يومي وفق جدول معين بدءاً من الرمل الجنوبي والدعتور، لافتا إلى أن هناك مناطق تتراكم فيها القمامة خلف الحاويات، لذلك ستقوم هذه الشركات ببناء جدران بيتونية خلف الحاويات لمنع تراكمها بشكل نهائي ومنها في الدعتور.
ولفت فضة إلى نقص اليد العاملة، مبيناً أن في المديرية 450 عاملاً في حين تحتاج المدينة لـ1200 عامل لتخدم الناس بشكل أكبر.
ونفى فضة ما يشاع عن تخفيض أجور العمال، مؤكداً أن رواتب العمال لم ولن تتوقف أبداً، ويتم صرفها في مواعيدها دون أي تأخير.
وحول آلية توزيع المكافأة الوزارية لعمال النظافة، أوضح أن التعليمات التنفيذية لم تصل للمديرية بعد، مؤكداً أن جميع عمال النظافة ستتم مكافأتهم لعملهم المكثف منذ بدء الإجراءات للتصدي لفيروس كورونا حتى في أيام العطل.

الوطن – عبير سمير محمود

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock