سوريةسياسة

صالح مسلم: علاقاتنا قد تتغيّر مع أمريكا.. ولا أستبعد تحالفنا مع الروس والحكومة السورية

كشف الرئيس المشترك السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD “صالح مسلم” عن احتمالية تغيّر العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية وإقامة تحالفات مع الجيش السوري وروسيا، وذلك بعد توقيع واشنطن اتفاقاً مع أنقرة يجبر ميلشيات الحماية الكردية “YPG” على الخروج من مدينة منبج.

وذكر مسلم في تصريح له لوكالة الأنباء الألمانية معلقاً على الاتفاق الأخير حول منبج، أن علاقة حزب PYD مع واشطن ليست أبدية ومن الوارد أن تتغير، مضيفاً: “كنا نأمل أن تكون الأمور مختلفة، ولكن حدث ما حدث، وبالنهاية نحن لا نتحكم بالقرار الأمريكي”.

وأوضح مسلم أن الأمريكيين يقررون حسب مصالحهم، وبالمثل نحن أيضاً لنا تحالفاتنا التي تحددها مصالحنا أيضاً، ولسنا عبيداً أو خدماً لأحد ولنا سياساتنا، وإذا توافقت مصالحنا مع الأمريكيين فسنسير معهم، وإذا توافقت مع الروس فسنسير معهم، وإذا توافقت مع الجيش العربي السوري فسنسير معه”.

واعتبر مسلم أنه سبق أن جرت مؤامرة في مدينة “عفرين” انتهت بتسليمها للجيش التركي وفصائل الجيش الحر، معتبراً أن قبول واشنطن بتسليم مناطق تمت السيطرة عليها بعد معارك طويلة مع تنظيم “داعش” الإرهابي هو ظلم “على حد قوله”.

وفي ما يخص احتمالية تقديم الحزب تنازلات مقابل الدخول في مفاوضات مع الجيش العربي السوري، أكد وجود مرونة وانفتاح لدى قيادته في المفاوضات بما في ذلك التنازل عن اسم “الكيان الفيدرالي” المزعوم في الشمال السوري.

يذكر أنه في وقت سابق أعلنت الرئيسة المشتركة ل”مجلس ميلشيا سوريا الديمقراطية” إلهام أحمد” استعدادهم لإرسال وفد إلى دمشق للتفاوض مع الحكومة السورية دون شروط، معتبرة: أن الحوار السوري – السوري هو الحل النهائي دون تدخلات خارجية.

دحام السلطان – الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock