سوريةسياسة

صحيفة فرنسية: في سورية الأسد انتصر ويستمر

نشرت صحيفة “لوموند”  الفرنسية مقالاً تحت عنوان “في سورية، الأسد انتصر، ويستمر” للكاتبة مريم بن رعد، قالت فيه “: “تتوالى التصريحات المتناقضة الصادرة عن أعضاء الإدارة الأميركية، بغية التخفيف من فكرة انسحاب القوات الأميركية بشكل سريع من سورية. وذلك منذ أن أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في 19 كانون الأول الماضي وبشكل مفاجئ عن انسحاب القوات الأميركية من سورية.”

واشارت الكاتبة في مقالها، الى ان المناورات الأخيرة التي تجريها الولايات المتحدة الاميركية لن تغير أي شيء من استراتيجية دمشق المستمرة منذ العام 2011، في استعادة جميع الأراضي السورية.

وفي الوقت الذي أعلن فيه الرئيس السوري، بشار الأسد، أكثر من مرة بأنه سيتم استعادة جميع المناطق السورية كما نجح في الحفاظ على العاصمة دمشق وإبعادها عن أي تهديد أمني.

ولم يتبق سوى بعض المناطق الجغرافية التي لاتزال تقف عائقا أمام الانتصار النهائي والحاسم، بالإضافة لتطور الأوضاع بشكل متسارع في إدلب.

كما أشارت الكاتبة إلى الأجواء التي تسود شوارع العاصمة دمشق، والتي تؤكد سيناريو الانتصار النهائي لسورية.

وتحدثت الصحيفة الفرنسية عن إعادة الاعتبار للدولة السورية في الشرق الأوسط، حيث بدأ عدد من الدول بفتح سفاراتها في العاصمة، كالإمارات والبحرين، وإعادة العلاقات.

وأشارت الكاتبة إلى أن الأكراد شعروا بخيانة عرابهم الأميركي، في الوقت الذي طلبوا فيه حماية من الرئيس الأسد ضد تركيا.

وأضافت بأن عودة السيادة السورية لشمال شرقي البلاد يمكن أن تعتبر نقطة انطلاق لمحادثات أكثر توازنا مع أنقرة بوساطة روسية، ليحقق الأسد هدفه باستعادة جميع الأراضي السورية بعد ثمان سنوات من الحرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock