العناوين الرئيسيةسورية

صندوق التنمية العالمية يطلق شراكة مع الهلال الأحمر السوري تتعلق بالخدمات الصحية

أطلق “صندوق التنمية العالمية”، اليوم الأربعاء، شراكة مع الهلال الأحمر العربي السوري تنص على دعم الخدمات الصحية وحماية الأمن الغذائي.

رئيس منظمة الهلال الحمر العربي السوري خالد حبوباتي، قال في كلمة له إن هذه الشراكة تأتي ضمن مبادرة صندوق التنمية العالمية والتعاون بين دول لجنوب التي أطلقتها جمهورية الصين الشعبية، بهدف تحسين الخدمات الصحية وتوفير الدعم للفئات الأكثر احتياجاً.

وأضاف: نسعى لتعزيز الرعاية الصحية من خلال دعم خمس عيادات متنقله وثلاث مستوصفات للهلال الأحمر العربي السوري بالإضافة لحماية الأمن الغذائي للعائلات المتضررة، مؤكدين التزامنا بجعل المعاناة الإنسانية أقل، وذلك بالتعاون مع شركائنا الإنسانيين وسط التحديات المتزايدة التي تواجهها البلاد.

مديرة البرامج في مكتب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في سورية سونيا بيوركلوند، أشارت بدورها إلى أن هذه الشراكة تهدف لدعم خدمات الرعاية الصحية في الهلال الأحمر العربي السوري ومساعدة العائلات لتأمين غذائهم، ووصلت حتى الآن إلى أكثر من 67000 شخص.

سفير الصين في سورية شي هونغوي بين من جانبه أن هذه الشراكة تركز على الجانب الصحي وسيتم إنشاء بعض الوحدات الصحية المتنقلة وعيادات صحية أولية إضافة لتقديم بعض السلل الغذائية للمحتاجين السوريين، متمنياً أن تسهم هذه الشراكة بتقديم المساعدة الإنسانية للسوريين وقال:” الحكومة الصينية مهتمة جداً بتطوير العلاقات مع الحكومة السورية وستقوم بمزيد من التعاون خاصة في مجال الدعم الإنساني”.

إطلاق التعاون جرى بحضور رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري خالد حبوباتي، وسفير جمهورية الصين الشعبية في دمشق شي هونغوي كممثل عن الوكالة الصينية للتعاون الإنمائي الدولي، ومديرة البرامج في مكتب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في سورية سونيا بيوركلوند.

سيلفا رزوق- الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock