محلي

ضبط كمية كبيرة من المعسل المنتهي الصلاحية والدخان المزور في حمص

كشف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص، رامي اليوسف لـ”الوطن”، عن ضبط كمية كبيرة من المعسل والدخان المزور والمنتهي الصلاحية داخل أحد مستودعات مركز لبيع الدخان في حي وادي الذهب.
وبين أنه تم ضبط كمية 1340 علبة معسل مختلفة الماركات والنكهات منتهية الصلاحية، كما ضبطت داخله كمية من مادة الدخان المزور مغلفة بغلاف قابل للإزالة يحمل ماركة إحدى الشركات العالمية بهدف تضليل المستهلك وتحقيق ربح مادي أكبر .
وأكد اليوسف تنظيم الضبط التمويني اللازم بحق المخالف ومصادرة كامل المضبوطات ليصار إلى إتلاف كامل الكمية واتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة بحقه .
وأشار اليوسف إلى أن عناصر حماية المستهلك نظموا 28 ضبطاً تموينياً خلال جولاتهم على الأسواق يوم أمس الاثنين منها ضبط بمخالفة حيازة لحم غنم فاسد غير صالح للاستهلاك البشري و تمت مصادرة كامل كمية اللحم البالغة ١٢٠ كغ و إتلافها أصولا، مشيراً إلى ضبط مخالفة حيازة لحم شيش فروج مفروم بشكل مسبق من دون طلب الزبائن ضمن مطعم في حي الزهراء وتمت مصادرة كامل كمية اللحم البالغة ٦ كغ وإتلافها أصولاً.
وأشار إلى تنظيم ضبطين بمخالفة حيازة وعرض مواد منتهية الصلاحية غذائية ضمن محل سمانة في حي الوعر و مواد غير غذائية (٣٠ عبوة دهان و لوازم نجارين) ضمن محل خردوات في حي الغوطة حيث تمت مصادرة كامل المواد المنتهية الصلاحية وإتلافها أصولاً، إضافة لـ 20 ضبطاً بمخالفات عدم الإعلان عن الأسعار وتقاضي زيادة وعدم إبراز فواتير نظامية .

 

الوطن _ نبال ابراهيم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock