العناوين الرئيسيةمحلي

ضبط 7 آلاف دراجة نارية و1000 سيارة مُذاع البحث عنها العام الحالي.. اللواء العموري: ربط شبكي مع «التأمين» لمنح براءة الذمة

كشف مدير إدارة المرور في سورية اللواء مأمون العموري أن وزارة الداخلية وقّعت مذكرة تفاهم مع شركات التأمين تضمنت ربطاً شبكياً معها لمنح براءات ذمة للسيارات التي لا توجد عليها إشكاليات من مكاتبها، موضحاً أنه بعد تطبيق هذا الإجراء فإن بإمكان المواطن تأمين سيارته في شركة التأمين من دون مراجعة فرع المرور.

وفي تصريح خاص لـ«الوطن» أشار العموري إلى أن هذا الإجراء جاء للقضاء على السمسرة وتخفيف الأعباء، مؤكداً أنه يتم إنهاء بعض الأمور الإدارية لإطلاق المشروع.

العموري لفت إلى أن المشروع مطبّق حالياً مع وزارة النقل التي تمنح مكاتبها براءة ذمة للسيارات من دون مراجعة فرع المرور.

في سياق آخر أعلن العموري أنه تم العثور على 400 سيارة كان البحث عنها مُذاعاً، مشيراً إلى أنه في العام الحالي هناك أكثر من ألف سيارة مُذاع البحث عنها.

وأشار العموري إلى أن هناك بعض الأوراق يجب أن يبرزها صاحب السيارة لتسليمها له منها ما يثبت ملكيته لها والضبط المنظّم عندما تم فقدانها، وفي حال كانت السيارة محجوزاً عليها للقضاء فإنه بحاجة إلى فك احتباس لتسليمها له.

وفيما يتعلق بتطبيق التعميم الذي أصدره وزير الداخلية الخاص بالتشدد في ضبط الدراجات النارية أكد العموري أنه تم ضبط أكثر من 7 آلاف دراجة نارية خلال العام الحالي، لافتاً إلى أن التعميم جاء للتشدد في تطبيق القانون ومتابعة الدراجات التي تسبب إزعاجات ولا توجد لها أوراق رسمية وضبط المهربة منها ومن يقود دراجته بطريقة رعناء كأن يتجاوز الإشارة وغيرها من حالات الإزعاج التي تسببها تلك الدراجات.

 

محمد منار حميجو – «الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock