العناوين الرئيسيةعربي ودولي

ضربات صاروخية روسية تستهدف منشآت الطاقة الأوكرانية.. وكييف تتوقع المزيد

أعلنت الرئاسة الأوكرانية، مساء اليوم الثلاثاء، انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 7 ملايين منزل أوكراني وذلك إثر استهداف القوات الروسية لعدد من منشآت توليد وتوزيع الطاقة ومراكز قيادة الجيش الأوكراني.

وبحسب الرئاسة الأوكرانية فان الأراضي الأوكرانية تعرضت لـ 85 ضربة صاروخية، استهدف معظمها البنية التحتية ومنشآت الطاقة في المدن الأوكرانية، متوقعة أن يكون هناك “20 ضربة أخرى”.

كما أفادت وسائل إعلامية بوقوع غارات صاروخية واسعة على مختلف المناطق الأوكرانية اليوم الثلاثاء، استهدفت مناطق ومواقع حيوية في أوكرانيا.

وكانت بيانات خريطة الغارات الجوية عبر الإنترنت، التابعة لوزارة الشؤون الرقمية في أوكرانيا، أفادت بدوي صافرات الإنذار الخاصة بالغارات الجوية والصاروخية في جميع أنحاء أراضي أوكرانيا، إذ تم تحديد خريطة التنبيه الجوي التابعة لوزارة الشؤون الرقمية عبر الإنترنت بالكامل باللون الأحمر في جميع أنحاء أوكرانيا.

وتحدثت تقارير إعلامية عن أن هذه الهجمات الصاروخية هي الأوسع منذ غارات القوات المسلحة الروسية على البنية التحتية الأوكرانية في 10 أكتوبر/ تشرين الأول، بواسطة 84 صاروخاً وطائرة مسيرة انتحارية، والتي جاءت بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم، وأدّت إلى استهداف منشآت حيوية عدة في أوكرانيا.

ويرجّح أن تكون هذه الضربة أكبر الضربات الصاروخية على أوكرانيا، من حيث كثافة الاستهدافات بواسطة الصواريخ الدقيقة بعيدة المدى في يوم واحد، منذ انطلاق العمليات العسكرية الروسية، بعدما أكّد متحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية أن “الجيش الروسي استخدم حوالي 100 صاروخ كروز في هجوم صاروخي ضخم اليوم”.

المصدر: وسائل إعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock