محلي

298777 طفلاً هدف حملة التلقيح ضد الشلل بحماة

تنطلق صباح غد الأحد 13 الجاري في محافظة حماة حملة التلقيح الوطنية ضد مرض شلل الأطفال التي تقيمها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف وتستمر حتى الخميس القادم، وتستهدف الأطفال من عمر يوم وحتى الخمس سنوات بغض النظر عن لقاحاتهم السابقة وذلك في المراكز الصحية ومراكز الإيواء المؤقتة والروضات والفرق الجوالة.

و ذكر الدكتور أحمد جهاد عابورة مدير صحة حماة لـ ” الوطن أون لاين” أن عدد الأطفال المستهدفين بالحملة 298777 طفلاً وستقدم اللقاحات في 125 مركزاً صحياً موزعة في أنحاء المحافظة وسيشارك في الحملة 952 عنصراً صحياً و70 فريقاً جوالاً، وقد أنهت المديرية كل الاستعدادات والتحضيرات اللازمة لإنجاح الحملة من تأمين اللقاح وتدريب الكادر الصحي والمتطوعين ونشر التوعية الصحية حول أهمية وفوائد اللقاح .

وقال الدكتور عابورة : طالما خطر الإصابة بالمرض لما يزل قائماً فإن هناك حاجة إلى تنظيم حملات تلقيح متكررة ضده حتى يكتسب الأطفال الحماية اللازمة من الإصابة وإن بقاء طفل واحد من دون تلقيح يعرض باقي الأطفال للخطر.
فشلل الأطفال في أي مكان خطر على الأطفال في كل مكان وننصح الأهالي اصطحاب أطفالهم إلى أقرب مركز صحي أو فريق جوال للحصول على هذه الخدمة التي تضمن حياة آمنة لأطفالهم وهي مجانية دائماً.

علماً أنّ الأمراض الشائعة مثل الرشح أو الإسهال أو ارتفاع الحرارة البسيط أو إعطاء الأدوية (مثل الأدوية المضادة للالتهاب) لا تمنع من التلقيح.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت نهاية عام 2018 خلو سورية مجدداً من شلل الأطفال وذلك بناء على تقييم ميداني بين عدم تسجيل أي عزل للفيروس منذ أكثر من عام الأمر الذي اعتبرته انتصاراً للصحة العامة على المستوى الإقليمي والعالمي ووضعت وزارة الصحة على إثره خطة وطنية لمنع عودته عبر استمرار تنفيذ حملات التمنيع وتعزيز برنامج التلقيح الروتيني.

محمد خبازي – الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock