محلي

طلب متزايد على السكن الجامعي بحمص و5 طلاب في الغرفة الواحدة

طلبت إدارة مدينة الشهيد باسل الأسد الجامعية بحمص من الطلاب الراغبين بالسكن في المدينة للعام 2022-2023 تقديم طلب استمرارية اعتبارا من الاحد 22 الشهر الجاري ولغاية 30 حزيران القادم، مع ضرورة اصطحاب الهوية الشخصية والبطاقة الجامعية وايصال السكن بالنسبة للطلاب القاطنين خلال العام الحالي.

وبموجب نص الاعلان الصادر، يحق للطلاب الغير قاطنين والراسبين في العام الدراسي الحالي والراغبين بالسكن للعام الدراسي القادم التقدم بطلب استمرارية.

وشدد القرار على أن يقدم الطلب بشكل شخصي لكل طالب، علما أن الطالب الغير متقدم بطلبة استمرارية يفقد حقه بالسكن للعام الدراسي 2022-2023.

وبحسب معلومات إدارة المدينة الجامعية لـ “الوطن أون لاين”، فإن أعداد القاطنين في السكن الجامعي بحمص يتجاوز الـ 14 ألف طالب وطالبة، بزيادة ملحوظة عن الفترة السابقة، وسط طلب متزايد على السكن في المدينة، وذلك على خلفية ارتفاع الإيجارات السكنية ولتي ليست بمقدور عدد كبير من الطلاب، إضافة إلى واقع وصعوبة النقل.

وتؤكد المعلومات أن كل غرفة سكنية تضم 5 طلاب بزيادة طالب واحد عن الفترة الماضية، وذلك وفقا لقرار صدر نهاية العام الماضي، نظراً للإقبال الكثيف للطلاب للحصول على سكن جامعي، علما أنه بعد حصر اعداد المسجلين والراغبين بالسكن، يعقد مجلس المدينة اجتماعا لوضع الآلية المناسبة ويصدر بموجبها القرارات اللازمة خلال الفترة القادمة.

الوطن أون لاين- فادي بك الشريف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock