سورية

طهران: اتفاقية التعاون العسكري مع سورية تشمل التدريب والأمن والتكنولوجيا والقضايا العسكرية

أعلنت طهران اليوم الثلاثاء، أن اتفاقية التعاون العسكري والتقني بين سورية وإيران، تشمل أبعاداً في التدريب والأمن والتكنولوجيا، والقضايا العسكرية.
وقال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي في مؤتمر صحفي: إن طهران أعلنت استعدادها لتعزيز المنظومات الدفاعية السورية بالتكنولوجيا الإيرانية، لمواجهة التهديدات الجوية المحتملة، مشيراً إلى أن رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري التقى خلال زيارته سورية المستشارين الإيرانيين هناك وتحدث معهم بهذا الشأن، وذلك بحسب موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني.
وأشار ربيعي إلى «احتمال إعادة تعزيز الجماعات الإرهابية قواها في سورية»، مؤكداً أن العلاقات بين إيران وسورية «خاصة»، وأن التعاون بين البلدين، تعزز خلال السنوات الماضية في محاربة الإرهاب، بعد تجربة من التعاون بين البلدين في عهد الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد.
ووقّع وزير الدفاع العماد علي عبد اللـه أيوب، ورئيس أركان الجيش الإيراني في الثامن من الشهر الحالي في دمشق اتفاقية شاملة للتعاون العسكري بين البلدين.
واعتبر الرئيس بشار الأسد، خلال استقباله باقري في التاسع من الشهر الحالي أن توقيع اتفاقية التعاون العسكري والتقني بين سورية وإيران، تجسد مستوى العلاقات الإستراتيجية التي تجمع بين البلدين، وتأتي كنتيجة لسنوات من العمل المشترك والتعاون لمواجهة الحرب الإرهابية على سورية، والسياسات العدوانية التي تستهدف دمشق وطهران.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock