عربي ودولي

طهران تحذر القوات الأمريكية في الخليج من المواجهة العسكرية

حذرت هيئة الأركان الإيرانية القوات الأمريكية في الخليج من مواجهة مع حرسها الثوري “إن أظهرت أطماعها تجاه المصالح الإيرانية في الخليج والسواحل والجزر”.

وفي تصريح له، قال اللواء محمد باقري رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية: “تعرف القوات الأمريكية أنه في حال وجود أي نيّة أو أطماع لديهم تجاه مصالح إيران في الخليج الفارسي والسواحل والجزر ومنصات النفط الايرانية، فإنهم سيواجهون القوات البطلة للحرس الثوري الإيراني”.

وأضاف: “الحرس الثوري يتمتّع بقدرات فريدة من حيث كمية ونوعية إنتاج السفن الحربية وقاذفات الصواريخ والسفن التي تزرع الألغام وأنواع أخرى من السفن والصواريخ الدقيقة بعيدة المدى”.

وختم باقري حديثه قائلاً: “دخلت القوات الأمريكية المياه الإيرانية عن طريق الخطأ مرة أو مرتين، وتم اعتقالهم ومن ثم أطلقت إيران سراحهم بلطف، وقدّموا تعهدا مكتوبا بعدم تكرار ذلك، ولم يكرروه حتى الآن”.

هذا وكانت قد اقترحت إيران على دول الخليج إبرام معاهدة عدم اعتداء مع بعضها وتشكيل تحالف مع دول خليجية أخرى، مهددة القوات الأمريكية بالبحرين وقطر والكويت بأنها في مرمى صواريخها.
وبحسب وسائل الإعلام فأن الأمريكيين لديهم أكثر من 25 قاعدة عسكرية في أنحاء المنطقة، منها قيادة القوات الجوية التابعة للقيادة المركزية بالبنتاغون والتي تعتبرها إيران إرهابية في قطر، وقيادة القوات البرية في الكويت وقيادة القوات البحرية في البحرين، ويتواجد في هذه القواعد أكثر من 20 ألف عسكري.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock