الرياضةالعناوين الرئيسية

هند ظاظا: المزيد من الجهود لأمثل بلدي خير تمثيل وأنال الميداليات البراقة

وصلت لاعبة منتخب سورية لكرة الطاولة هند ظاظا يوم أمس، إلى دمشق وسط استقبال مُرحب بالورود من الأهل والأصدقاء والزملاء الرياضيين والإعلام الوطني، الذين تواجدوا لاستقبالها بعد انتهاء مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وقالت ظاظا في تصريح لوسائل الإعلام والدموع تنهمر فرحاً لحظة وصولها ساحة الأمويين: يحملني “هذا التشجيع مسؤولية مضاعفة لبذل المزيد من الجهود والتحضير بكثافة للبطولات القادمة لأمثل بلدي خير تمثيل وأنال الميداليات البراقة التي سأرفع من خلالها علم وطني عالياً في المحافل الدولية”.

وعبرت والدة ظاظا عن امتنانها للسيد الرئيس بشار الأسد وعقيلته لتشجيعهما مبدية ثقتها بابنتها لإحراز بطولة الأولمبياد إلى جانب البطولات العالمية القادمة، بينما اعتبر والد اللاعبة أن مجرد تأهل ابنته إلى الأولمبياد هو إنجاز بحد ذاته وستشارك في الأولمبياد القادمة بقوة وستحقق الميدالية المطلوبة.

رئيس اتحاد كرة الطاولة بسام خليل لفت إلى أن وصول اللاعبة ظاظا إلى الأولمبياد كأصغر لاعبة يعد إنجازاً بحد ذاته وسنعمل وفق استراتيجية محددة تضم معسكرات تدريبية محلية وخارجية للارتقاء بمهارات اللاعبة بما يضمن وصولها إلى الأولمبياد القادمة بالمستوى الفني والمهاري المطلوب وبما يمكنها من المنافسة على الميداليات.

وكانت ظاظا ذات الـ 12 ربيعاً أصغر لاعبة مشاركة في أولمبياد طوكيو، ورغم خسارتها أمام اللاعبة النمساوية المخضرمة ليو جيا إلا أن ذلك لم يمنع من جعلها محط اهتمام وسائل الإعلام العالمية.

وظاظا من مواليد حماة 2009 تلعب بنادي المحافظة وبدأت ممارسة اللعبة عام 2014 وحصلت على العديد من البطولات المحلية وفي عام 2018 حققت المركز الرابع في بطولة الأمل بتايلاند وفي عام 2019 توجت بذهبية الأولمبياد الوطنية للناشئات وبرونزية بطولة عمان الدولية لتحت 12 عاماً وفضية بطولة البحرين لفئة تحت 13 عاماً وخمس ميداليات ذهبية للفرق في بطولة غرب آسيا بالأردن وفي عام 2020 نالت ذهبية غرب آسيا للفردي لتحت 12 عاماً إضافة إلى ذهبية غرب آسيا المؤهلة إلى الأولمبياد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock