سياسةعربي ودولي

ظريف: أي تعرض أميركي لسفننا لن يبقى من دون رد وسنشتري الأسلحة من روسيا والصين

أكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن بلاده ستعتبر أي تعرض لسفنها من الولايات المتحدة قرصنة، وهي لن تبقى دون رد.
وقال ظريف خلال حوار تلفزيوني حسبما أوردت وكالة «فارس»: «سنعتبر أي تعرض أميركي للسفن الإيرانية، وفقاً للقرار 1929، قرصنة بحرية تتحمل واشنطن كل تداعياتها»، مشدداً على أن أي تعرض للسفن الإيرانية تلبية للضغوط الأميركية «لن يبقى من دون رد».
وتعليقاً على السعي الأميركي لتفعيل آلية الزناد أشار ظريف إلى أنه لا شيء خاصاً سيحدث، وقال: «إن جميع أعضاء مجلس الأمن، باستثناء الولايات المتحدة ودولة أخرى، صرحوا رسمياً بأنهم لا يعترفون بعمل الولايات المتحدة، مضيفاً: «إن هناك حالتين إحداهما أن الدول تعارض أميركا، والأخرى أن الدول تعتقد أن أميركا لا مكانة لها، وتصدق الآن الحالة الثانية وهي أن الدول تؤمن بأن أميركا لا مكانة لها. وتابع: «أميركا تدرك أنه لن يحدث أي شيء غداً، ولذلك تهدد بمعاقبة كل من يبيع السلاح لإيران».
وأكد ظريف أنه بعد رفع حظر التسلح ستتمكن بلاده من تصدير السلاح، وستتمكن أيضاً من تأمين ما تحتاج إليه من معدات عسكرية من روسيا والصين، واصفاً المساعي الأميركية لإعادة العقوبات الدولية على إيران مجرد دعاية لا أثر لها.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock