منوعات

“ظل” غسان مسعود بين بيروت وأبو ظبي

يفتتح الممثل السوري النجم غسان مسعود موسمه الدرامي هذا العام بالمشاركة في بطولة المسلسل العربي المشترك “ظل” من تأليف السوري زهير الملا وإخراج التونسي محمد خياري، إلى جانب مواطنه النجم باسل خياط والممثل اللبناني يوسف الخال، على أن يتم تصوير العمل بين بيروت وأبو ظبي.
ويصور المسلسل ضمن قالب تشويقي درامي واجتماعي جديد، ويروي قصة رجل محور حياته المليئة بالأسرار والمغامرات السلطة والحب والقدرة على التلاعب بمصير الناس.
سينمائياً، ينشغل مسعود في تصوير مشاهده في فيلم “حكاية في دمشق” في ثاني تعاون له مع المؤسسة العامة للسينما بعد فيلم “الاعتراف” عام 2019، والثالث له في السينما السورية بعد فيلم “رسائل الكرز” عام 2015.
ويؤدي في الشريط السينمائي الجديد دور “العم وجيه”، الذي عاش مراحل طويلة من حياته في مدينة دمشق ويمتلك فيها الكثير من الذكريات مع ناسها وأزقتها ومهنها وأسواقها. حيث يتعرّض لأزمة نفسية عميقة بفقدان أحد الأشخاص المقربين إليه، فيعاني من حالة ذهنية تغيب بسببها بعض ذكرياته، لكنه يقاوم ويصر على أن يكون حاضراً في تلك الأمكنة التي تذكره بمدينته والأشخاص والمهن التي يحبها.
يذهب “العم وجيه” إلى الأحياء القديمة، حيث يعيش حالة الحنين، ويتدفق لديه سيل الشوق والذكريات ليكون حصناً له من الضياع في سنه المتقدم. وهناك يتعرف على الشابة التي تبيع الأشغال الشرقية وتنشأ بينهما علاقة خاصة من الود.
وتدور أحداث الفيلم الذي ألفته سماح قتال ويخرجه أحمد إبراهيم أحمد في مدينة دمشق القديمة، عبر عدة شخصيات تعمل بمهن دمشقية يدوية تشتهر بها العاصمة، بمشاركة لجين إسماعيل ورنا كرم وجيانا عنيد وغدير سليمان، وضيوف الشرف حسن عويتي وعلي كريم وأمانة والي وغادة بشور وجمال العلي.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock