محلي

ظهور إصابة بفيروس كورونا لدى طالبة ابتدائية في دمشق.. والصحة المدرسية تصدر بيانا حول الأمر

كشفت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية، هتون الطواشي، عن وجود حالة تحمل أعراض فيروس كورونا في إحدى مدارس دمشق ليتم فحصها والتأكد منها والتعامل معها مباشرة.
ونشرت وزارة الصحة بيانا على صفحتها في فيسبوك نقلا عن الطواشي التي أكدت فيه أنه تم، اليوم الأحد، إخبار الصحة المدرسية بوجود أعراض الإصابة عن طالبة بالصف الخامس (11 عاما)، حيث تم تأكيد الإصابة من قبل فريق الترصد بعد إجراء الفحوص اللازمة.
وأشارت الطواشي إلى أن الطفلة كان لديها أعراض صدرية، مؤكدة أن العدوى انتقلت إليها من خارج المدرسة، “باعتبار أن الأعراض ظهرت لديها من يوم الثلاثاء الماضي، وفترة الحضانة تتراوح بين 3 – 4 أيام، إلى جانب وجود حالات مصابة بعائلتها”، مشيرة إلى أن حالتها الصحية جيدة، ولافتة إلى ظهور أعراض المرض أيضا على أخت الطفلة المصابة وهي معها في الصف ذاته.
وأكدت الطواشي أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة كما ينص البروتوكول الصحي، حيث تم إغلاق الصف لمدة 5 أيام من الأحد للخميس، ومراقبة الوضع الصحي للطلاب من قبل فريق الترصد، كما تم منح معلمة الصف استراحة بالمنزل لمراقبة وضعها الصحي، مشيرة إلى أنه وحتى اللحظة لم تظهر عليها أعراض الإصابة بالمرض، كما لم تظهر أي حالة مشتبه بها لدى طلاب المدرسة الذين جرى فحصهم جميعا.

المصدر : وزارة التربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock