عربي ودولي

عبد اللهيان: هناك مخططاً واضحاً لافتعال حرب أهلية في إيران

أكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أن هناك مخططا واضحا مدعوما بوثائق من الخارج لافتعال حرب أهلية وهجمات إرهابية في إيران.

وفي تصريح صحفي، قال عبد اللهيان: “التدخلات الخارجية كانت في أوجها خلال الأسابيع الماضية، وتواصلنا مع دول الجوار التي كان يدخل منها الإرهابيون إلى إيران لا سيما إلى جنوب شرق البلاد. حيث تم تفعيل عشرات الخلايا الإرهابية في كردستان بأسلحة أمريكية وإسرائيلية”.

وأضاف: “اجتمعنا بالحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان، وعقدنا عدة جلسات وتعهدوا لنا بأنهم سوف يبعدون الجماعات الإرهابية عن حدودنا لأنها كانت تعمل من 76 نقطة ضد الأمن الإيراني”، مشيراً إلى أن الحوار مع العراق مستمر وعندما تستقر القوات العراقية في الحدود وتضمن أمنها لا حاجة للتدخل للدفاع عن وحدة الأراضي الإيرانية.

وتابع عبد اللهيان: “أكد لنا أحد الدبلوماسيين الغربيين أن حكومة عراقية سابقة تم إسقاطها بإنزال 30 ألف امرأة وشاب في العراق، وقال لنا الدبلوماسي الغربي إن الولايات المتحدة وعددا قليلا من الدول الغربية ترى فرصة مشابهة في إيران وتأمل تحقيق أهدافها”، معتبراً أن “الترويكا الأوروبية وأمريكا لم تملك فهما صحيحا عن التطورات الداخلية الإيرانية”.

 

المصدر: وكالات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock