العناوين الرئيسيةسورية

عبد النور: هيئة الصحفيين السعوديين عرضت علينا توقيع اتفاقية تعاون

كشف رئيس اتحاد الصحفيين السوريين موسى عبد النور أن هيئة الصحفيين السعوديين عرضت على الاتحاد توقيع اتفاقية تعاون، وذلك خلال مشاركة الوفد السوري في اجتماعات الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب في الرياض الأسبوع الماضي.
ولفت عبد النور وفق وكالة «سبوتنيك» الروسية إلى أن الاتحاد حضر اجتماعات الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب الذي انعقد على مدى يومين في الرياض بناء على دعوة من اتحاد الصحفيين العرب وهيئة الصحفيين السعوديين.

وحول إجراءات سفر وفد اتحاد الصحفيين في سورية الذي اقتصر عليه وعلى عضو الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب الأمين العام المساعد إلياس مراد، قال عبد النور: «عندما سافرنا إلى السعودية أخذنا موافقة الخارجية على السفر كالمعتاد كما أن تأشيرة الدخول والدعوة بحاجة إلى موافقة وزارتي الداخلية والإعلام السعودية وبالتالي هناك موافقة من الجهتين على الدعوة»، لافتاً إلى أن السفر كان عبر الكويت واستلام التأشيرات جرى في مطار الرياض».

وأشاد عبد النور بالاستقبال الذي حظي به وفد اتحاد الصحفيين في سورية بالرياض، ووصفه بأنه كان «جيداً ولافتاً ولائقاً»، موضحاً أن «اللقاءات كانت في الإطار المهني وكان هنالك طرح من هيئة الصحفيين السعوديين لتوقيع اتفاقية تعاون بين اتحاد الصحفيين في سورية والهيئة»، وأضاف: لقد «طلبنا أن يرسلوا لنا مسودة عن الاتفاقية لدراستها».

واعتبر عبد النور أن هذه الخطوة في الاتجاه الصحيح، متمنياً «أن تحمل الخير في الاتجاهات الأخيرة لإنهاء الحرب على سورية وأن تكون بداية لخطوات أخرى تتبعها وتحمل الخير للشعب السوري والعربي بشكل عام».

وحول مداخلة وفد اتحاد الصحفيين في سورية خلال الاجتماع، أوضح عبد النور أن «المشاركة السورية اقتصرت على حضور اجتماعات الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب وقدمنا مداخلة أشرنا فيها إلى ما يتعرض له الصحفيون السوريون من اعتداءات من التنظيمات الإرهابية المصنفة دوليا على لائحة الإرهاب من داعش و«جبهة النصرة» والتنظيمات الأخرى، وطالبنا بإدانة هذا الإرهاب حيث تم ذلك في البيان الختامي».

وذكر عبد النور أن مداخلة وفد اتحاد الصحفيين في سورية تطرقت أيضاً إلى أوضاع الصحفيين الفلسطينيين الذين يتعرضون «لإرهاب الدولة من الكيان الإسرائيلي»، مشيراً إلى أننا «طالبنا ألا يقتصر دور اتحاد الصحفيين العرب على البيانات والإدانة بل اقترحنا إقامة أنشطة كالمعارض التي توثق الصورة لهذه الاعتداءات والتحرك لدى المنظمات الدولية واتحاد الصحفيين الدولي ومنظمات الأمم المتحدة وأكدنا تضامنا مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين التي تتجه إلى محاسبة قادة الكيان الإسرائيلي في المحافل الدولية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock