محلي

عشرات اللبنانيين المقيمين في سورية يدخلون بلدهم أسبوعياً.. لبنان تسمح للسوريين الحاملين لجنسية أو إقامة أجنبية بالسفر عبر مطار بيروت

كشف مصدر مسؤول في منفذ جديدة يابوس الحدودي مع لبنان أن الجانب اللبناني يسمح للمسافرين الذين حجزوا تذاكر طائرة عبر مطار بيروت سواء كانوا سوريين يحملون إقامة أو من جنسيات أجنبية بدخول لبنان والسفر عبر المطار، بحيث يتم إبلاغهم قبل ثمانية ساعات بموافقة الدخول والسفر مباشرة عبر المطار.
وفي تصريح لـ “الوطن” أوضح المصدر أن السوريين الذين ليس لديهم إقامة في دول أخرى لا يسمح لهم بالدخول إلا بعد موافقة الأمن العام اللبناني وهي غالباً تكون لحالات خاصة.
ونقلت وسائل إعلام اليوم أن الأمن العام اللبناني أعلن عن فتح الحدود مع سورية عبر منفذي العبودية والمصنع من جهته “وجديدة يابوس والدبوسية من جهة سورية” لمدة يومين للسماح للبنانيين وعائلاتهم الموجودين في سورية الراغبين بالعودة إلى لبنان اعتباراً من التاسعة صباحاً وحتى الرابعة مساء اليوم والخميس القادم.
وبيّن المصدر أن الجانب اللبناني كان يسمح يومي الثلاثاء والخميس أسبوعياً بدخول عدد من اللبنانيين لا يتجاوز لـ100 شخصاً بعد التنسيق مع السفارة اللبنانية في دمشق إضافة إلى أشخاص متزوجين من لبنانيين سواء كانوا سوريين أم أجانب.
وتوقع المصدر أنه يتم الأسبوع القادم إغلاق الحدود من الجانب اللبناني وعدم السماح بدخول اللبنانيين المقيمين في سورية إلى لبنان.

محمد منار حميجو – الوطن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock