عربي ودولي

عقيلة صالح يكشف أضرار الحرب الليبية ويتحدث عن «لقاء مهم»

قال رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح: «إن أضرار الحرب الليبية ستمتد إلى أماكن بعيدة ودول أخرى إن لم يتم التوصل إلى حل»، كاشفاً عن لقاء قريب في اليومين المقبلين بين الأطراف الليبية.
وكشف صالح في مقابلة تلفزيونية نقلتها وكالة «سبوتنيك» «أن هناك دعوة لالتئام جميع الأطراف الليبية للحوار خلال اليومين القادمين، من أجل وضع حل للأزمة في ليبيا»، موضحاً أن تلك الدعوة أجمع عليها المجتمع الدولي مع التأكيد على وقف إطلاق النار بين الطرفين.
وأضاف صالح: «قمت بزيارة إلى روسيا ومصر وجنيف من أجل إيجاد حل للأزمة، وكان لدي اجتماع مع نائب مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا ستيفاني وليمز، وقد طالبنا البعثة الأممية الاستمرار في عملها والتأكيد على وقف إطلاق النار استجابة لمطلب المجتمع الدولي و«إعلان القاهرة» الذي أعلنه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الشهر الفائت ويدعو إلى وقف إطلاق النار بين الأطراف المتصارعة في ليبيا.
تأتي تلك المساعي في وقت، طالب مجلس النواب الليبي مصر أمس بالتدخل العسكري لحماية الأمن القومي الليبي والمصري في حال رأت مصر أن هناك خطراً وشيكاً يهدد أمن البلدين، في ظل ما تشهده ليبيا من نزاع حاد بين الشرق الذي يديره مجلس النواب والجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر، والقسم الغربي من البلاد الذي يديره المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock