العناوين الرئيسيةمحلي

“علوك” تعود للعمل بعد إصلاح خط الكهرباء المغذي للمحطة 

أكد مدير عام شركة كهرباء محافظة الحسكة، أنور العكلة، في تصريح لـ”الوطن”، أن محطة “علوك”، المصدر الوحيد المغذي لمدينة الحسكة وريفها الغربي بمياه الشرب عادت اليوم الخميس للعمل بشكل طبيعي، بعد إصلاح الورش الفنية في الشركة العطل الذي حصل أمس في خط التغذية الكهربائية الخاص بالمحطة، إثر انقطاعه بسبب الاشتباكات التي تحصل بين ميليشيات “قوات سورية الديمقراطية – قسد” العميلة للاحتلال الأميركي، وقوات الاحتلال التركي ومرتزقته الموجودين في محيط المنطقة.

وبين العكلة، أن الورش الفنية تمكنت في ساعة مبكرة من صباح اليوم من إصلاح انهيار أحد “الفازات” الموضوعة على أحد الأبراج النقالة للتيار الكهربائي من محطة تحويل “الدرباسية” إلى محطة آبار مياه “علوك” بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وأكد، أن محطة “علوك” بدأت بعملها الاعتيادي، في ضخ مياه الشرب إلى مدينة الحسكة وضواحيها وريفها الغربي، منذ الانتهاء من إصلاح خط التغذية الكهربائية.

وأشار العكلة إلى أن أسباب العطل تعود إلى الاعتداءات المتكررة على مسار خط الشبكة الكهربائية، نتيجة الاشتباكات التي تحصل بين الحين والآخر، بين مسلحي ميليشيا “قسد” العميلة للاحتلال الأميركي، وقوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الارهابية الموجودين في محيط المنطقة.

“الوطن” – دحام السلطان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock