منوعات

علي علي لـ«الوطن»: «طبق الأصل».. دراما نفسية جريئة في الطرح وليس في المشاهد

طرح المخرج، علي علي، عبر صفحته الشخصية على «فيسبوك» البوستر الخاص بعمله الجديد. الذي يحمل اسم «طبق الأصل»، بطولة كل من النجوم عباس النوري وميلاد يوسف ونور علي وهبة نور وفايز قزق وجلال شموط وآخرين.

وفي حديث خاص مع «الوطن» بيّن علي أن: «العشارية تتألف من 13 حلقة، تتحدث عن الدراما النفسية الاجتماعية، وأتوقع أن قلة قليلة من الأعمال في الوطن العربي قد تطرقت لهذا الموضوع، وهي شبه نادرة في الدراما العربية».

وكشف علي أنه في أعماله يطمح دائماً لتقديم الأفضل ليعيد للدراما رونقها قائلاً: «تربينا في الدراما السورية على أنها أكثر من مدرسة، وطبعاً مرت بأيام عز ومجد إلا أنها تراجعت بسبب الحرب، وبرأيي أن جميع القائمين على الدراما حاولوا إنقاذ ما يمكن إنقاذه لتبقى هذه الدراما واقفة على قدميها، وطبعاً لو كنا نملك قنوات متعددة نعرض عليها إنتاجنا لكان الوضع مغايراً، وكنا اشتغلنا على أفكارنا، لا كما يطلبه السوق، لأننا نادراً ما نعمل المشروع الذي نتمناه، وعشارية «طبق الأصل» أحببتها جداً لأنها مكتوبة بطريقة جميلة، وهي العشارية الثالثة التي اشتغلتها مع الشركة، حيث بدأت بعشارية «الحب الأسود» تأليف ناديا الأحمر وعشارية «دارين» تأليف عثمان جحا.

وعن خصوصية العشاريات أوضح علي: «إن العشارية تحتوي جرعة مكثفة من الدراما وتخلو من الملل، وأحداثها متلاحقة ومتخمة بالتفاصيل، ولا تحمل إطالة، لذلك يستهويني جداً هذا النوع».

أما بالنسبة لعشارية «طبق الأصل» فهي تتحدث عن الدراما الاجتماعية النفسية وهذا ما جعلنا نصنفها بالجريئة كما وصفها النجم عباس النوري اللافتة للنظر أو الغريبة، وأحياناً الجرأة تكون في نوعية الطرح أو بطريقة معالجة الحالة، وخاصة أننا شبه مقلّين بأي شيء له علاقة بالحالة النفسية التي كثيراً ما نمر بها، وربما نتجاهلها خوفاً منها، إذا كانت الجرأة في الطرح وليس في المشاهد».

ومن جهته قال النجم عباس النوري عن العمل: «هو دراما مختلفة وجريئة وصادمة، لا تشبه غيرها من الصيّغ الدرامية التي تعود عليها المشاهد، ورغم واقعية الحكاية إلا أنها من نوع آخر».

بينما قال ميلاد يوسف: «الخطورة في تحول الطموح إلى جشع، فيتحول وهم البناء والارتفاع إلى مصيبة التدمير والسقوط».

نور علي علقت قائلة: «تضع المشاهد في شك دائم حول كونها ضحية أو مجرمة، وفية أو خائنة، ظالمة أو مظلومة، القرار للجمهور».

وكشفت هبة نور عن شخصيتها: «جمال وأنوثة ودهاء والكثير من الألاعيب الخطرة والشائّقة، وليس كل ما تراه العين حقيقة».

وقالت الكاتبة سلام كسيري: «لعبة دقيقة يشارك فيها المشاهد، لا تلبث أن تستقر مسلماتها، حتى تعود لتنقلب مثل كل شيء على هذا الكوكب». والعمل من إنتاج شركة غولدن لاين واي سي ميديا، وسيعرض ابتداء من ١٢ الشهر الجاري على قناة (bein دراما) المشفرة.

الوطن- سارة سلامة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock