محلي

عميد كلية الإعلام لـ«الوطن»: منح أول درجة دكتوراه في الصحافة بجامعة دمشق

منحت جامعة دمشق اليوم أول درجة دكتوراه في الصحافة للطالبة في كلية الإعلام (قسم الصحافة والنشر) فلك صبيرة وذلك عن رسالتها التي حملت عنوان «التحقيقات الاستقصائية في الصحافة العربية» لتنال الطالبة تقدير امتياز وعلامة مقدارها 93 درجة.

وضمت لجنة الحكم كلاً من الدكتور محمد العمر عميد الكلية مشرفاً، والأعضاء: الدكتور بطرس حلاق، والدكتور عزت شاهين، والدكتور سميرة شيخاني، والدكتور محمد الرفاعي.

وتناولت الطالبة في أطروحتها التحقيقات الاستقصائية المنشورة في الصحف العربية اليومية «تشرين السورية والأهرام المصرية والرياض السعودية والشعب الجزائرية» من عام 2015 حتى 2018.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكد رئيس لجنة الحكم والأستاذ المشرف الدكتور محمد العمر أهمية هذا الأمر على صعيد منح أول درجة دكتوراه في الصحافة بدمشق إضافة إلى أهمية هذا النوع من التحقيقات الاستقصائية لضرورته وأهميته خلال الفترة الراهنة للكشف عن أي مكامن خلل وتناول المسائل بجميع تفصيلاتها وحيثياتها، مؤكداً أن هذا النوع يتطلب مهارات عالية من الصحفيين.

وأشار العمر إلى أنه من المقرر أن تناقش في الكلية رسالتي دكتوراه في الصحافة حتى نهاية العام ليصبح العدد 3 درجات في الدكتوراه، الأمر الذي ينعكس على رفد الكلية بكوادر جديدة في مجال الصحافة، إضافة إلى مختلف التخصصات ضمن كلية الإعلام (الكلية الوحيدة في جامعة دمشق).

ونوه العمر بأن المناقشة استغرقت ساعتين من الوقت، وتم الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية.

ويشار إلى أن مجلس التعليم العالي وافق عام 2017 على إحداث درجة الدكتوراه في كلية الإعلام التي تضم أربعة أقسام هي «الإذاعة والتلفزيون والعلاقات العامة والإعلان والصحافة والنشر والإعلام الإلكتروني».

فادي بك الشريف- الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock