محلي

غداً تتوقف .. الأمطار تعم المحافظات وتبشر بموسم زراعي جيد

عمت الأمطار أمس العديد من المحافظات ما يبشر بذلك بموسم زراعي جيد وذلك بتشجيع المزارعين على زراعة محاصيلهم لدرجة أن بعض المحافظات كالحسكة شهدت هطولات مطرية غير مسبوقة.

ففي محافظة طرطوس أكد مدير مواردها المائية عيسى حمدان أن الأمطار الأخيرة الهاطلة على الماحفظة رفعت منسوب التفاؤل فيما يخص السدود ولا سيما سد الباسل الذي تناقص منسوبه إلى الحدود الدنيا، موضحاً أن كمية المياه الواصلة إلى السد تجاوزت 3 ملايين متر مكعب.

والحال لا يختلف كثيراً في محافظة حماة فقال مدير مواردها المائية أزهر أزهر: إن انهمار المطر والثلج في عموم مناطق المحافظة حسَّنَ مستوى تخزين السدود السطحية فيها وانعكس إيجابياً على مستوى زيادة تدفقات الأنهار والمجاري المائية.

وشجعت الهطلات المطرية في السويداء المزارعين على الإقبال على زراعة المحاصيل الحقلية بما يخدم تنفيذ الخطة الزراعية جيداً، على حين أكد معاون مدير الزراعة بالحسكة عباس الجلاد أن الهطلات المطرية التي شهدتها المحافظة هي الأغزر من نوعها في هذا الموسم الزراعي.

وفي الغضون توقعت الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم بين الصحو والغائم تميل فيه درجات الحرارة إلى الارتفاع في إشارة منها عن توقف الأمطار، محذرة من تشكل الصقيع والضباب ليلاً.

تفاصيل أوفى في عدد الغد من جريدة الوطن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock