منوعات

فتح باب الترشيح لجائزة الدولة التشجيعية

بناء على أحكام المرسوم التشريعي رقم / 11 / لعام 2012، أعلنت وزارة الثقافة فتح باب الترشيح لجائزة الدولة التشجيعية منذ اليوم ولغاية 31/8/2020.

ويشترط بالمرشح للجائزة أن يكون عربياً سورياً، وأن يكون قد أمضى في مجالات البحث أو الإبداع مدة لا تقل عن عشر سنوات، وأن يكون إنتاجه منشوراً وذا قيمة متميزة تسهم في تطوير الواقع البحثي النقدي أو الأدبي أو الفني، وألا يكون قد سبق حصوله على جائزة مماثلة، وألا يتجاوز عمره 50 عاماً بتاريخ تقديمه الطلب.

ويتقدم المرشح شخصياً إلى ديوان وزارة الثقافة أو ديوان المديريات التابعة بقيد نفوس يثبت أنه عربي سوري، وتصريح وسيرة ذاتية يؤكدان اشتغاله في مجال البحث أو الإبداع لمدة لا تقل عن عشر سنوات، وسبع نسخ لكل من أعماله الثلاثة المرشحة لنيل الجائزة ورقياً أو على قرص صلب.

وتشمل الجائزة ثلاثة مجالات هي الفنون (الموسيقا- المسرح- السينما- الفنون التشكيلية والتطبيقية- الاتصالات البصرية)، والآداب (الشعر – الرواية – القصة القصيرة- المسرحية- أدب الأطفال)، والنقد الأدبي والفني والدراسات الأدبية واللغوية والترجمة والعلوم الإنسانية.

يمنح الفائز بجائزة الدولة التشجيعية خمسمئة ألف ليرة وميدالية تذكارية مع براءتها، على أن تعلن أسماء الفائزين خلال شهر كانون الأول 2020 ويقام حفل لهذا الغرض.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock