سوريةسياسة

فرض حظر كلي في مناطق سيطرة ميليشيات “قسد”

أعلنت ما تسمى “الإدارة الذاتية” تابعة لميليشيات “قسد” التي تتخذ من مدينة عين عيسى شمالي الرقة مركزاً لها، فرض حظر للتجوال بشكل كامل في جميع مناطق سيطرتها شمال شرقي سورية، وإغلاق جميع المعابر التي تربطها مع مناطق سيطرة الدولة السورية، لمدة عشرة كاملة ،درءاً لخطر انتشار و تفشي فيروس”كورونا”.

وجاء في بيان ما تسمى “الإدارة الذاتية” ،يُفرض حظر للتجوال الكلي في كافة مناطق “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سورية” لمدة عشرة أيام بدءاً من صباح يوم الثلاثاء الواقع في 13/4/2021 ولغاية يوم الخميس الواقع في 22/4/2021 ضمناً.

مع إغلاق كافة المعابر الحدودية التابعة لما يسمى “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سورية “باستثناء الحالات الإنسانية والمرضى والطلاب والحركة التجارية.

واستثنى قرار “الإدارة ” من الحظر الكلي أيضاً (محلات بيع المواد الغذائية والخضار) على أن تفتح من الساعة الثامنة صباحًا ولغاية الساعة الخامسة عصرًا ، وكافة المشافي- الصيدليات- المنظمات الإنسانية- الإعلاميين- الأفران- محطات بيع المحروقات، أما المطاعم فيقتصر عملها على الطلبات الخارجية فقط.

مع تسهيل حركة المزارعين والأيدي العاملة معهم أثناء فترة الحظر بالتنقل من وإلى مكان عملهم بالمزارع وحقول الخضروات مع الالتزام بقواعد الوقاية الصحية والتباعد الاجتماعي.

يذكر أن ميليشيا “قسد” تسيطر على مساحات واسعة من محافظة الحسكة وعلى مدينة الرقة وريفها وعلى الريف الشرقي من دير الزور وعدد من المناطق بريف حلب الشمالي و الشمالي الشرقي.

مراسل “الوطن” – المنطقة الشرقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock