محلي

فرع المخابز في السويداء يلزم المعتمدين بنقل الخبز بالصناديق والرفوف

بيّن مدير فرع المؤسسة السورية للمخابز في السويداء علاء مهنا أنه تم البدء بتطبيق إلزام المعتمدين منذ صباح اليوم بنقل مادة الخبز ضمن صناديق بلاستيكية أو رفوف توضع ضمن السيارة المعدّة للنقل.

وأشار إلى أن هذا أدى إلى تصادم مع بعض المعتمدين جراء عدم الالتزام بالتعليمات التي تم إعلامهم بها سابقاً، مضيفاً: تمت صباح اليوم زيادة كميات الخبز الموزع على الأكشاك المخصصة من قبل فرع المؤسسة لتغطية أي نقص وخاصة في الأحياء التي تم منع معتمديها اليوم من نقل الخبز عبر السيارات السياحية، إضافة إلى تجهيز سيارات المؤسسة لتوزيع الخبز في الأحياء التي لم يلتزم بها معتمدوها بالشروط المحددة.

وأوضح مهنا أن هذه الإجراءات جاءت على خلفية الشكاوى العديدة من تردي واقع الخبز الموزع من المعتمدين والذي تعود أسبابه إلى عدم نقل المادة بالطريقة الصحيحة، لافتاً إلى أنه في حال عدم التزام المعتمد بالشروط المحددة يلغى اعتماده وذلك لوصول منتج الخبز إلى المواطنين بنوعية جيدة بعيداً عن التكديس.

وأشار مهنا إلى أنه تم التوجيه إلى كافة فروع المخابز بعدم تسليم المعتمدين زيادة عن اعتمادهم تحت طائلة مسؤولية أمين المستودع ومدير المخبز، كما جرى التأكيد على توقيع المعتمد على السجل الخاص باعتمادات الخبز ووضعية حالة الخبز المستلم وعدم تسليم أي كمية مخالفة للمواصفات وعلى مسؤولية المعتمد.

كما جرى التوجيه إلى مديري المخابز الآلية بالاهتمام الدائم بنوعية الخبز المنتج والوزن وقطر الرغيف ونضوج الخبز وتنظيم طريقة التوزيع والتنسيق مع لجان الأحياء والمخاتير ومديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

وحول توزيع الخبز وفق البطاقة الإلكترونية أكد مهنا أنه في حال تزويد الفرع بالأجهزة المطلوبة لتوزيعها على المعتمدين والبالغ عددها 420 جهازاً من الوزارة المختصة سيتم تطبيق الآلية الجديدة في المحافظة.

 

عبير صيموعة – «الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock