العناوين الرئيسيةسورية

فيديو يظهر هبوط أضطراري لطائرة ركاب إيرانية في قاعدة حميميم أثناء العدوان الإسرائيلي

نشرت قناة “زفيزدا” مقطع فيديو من قاعدة حميميم الروسية في اللاذقية، يوثق هبوط طائرة الركاب التي حولت مسارها تجنبا للقصف الإسرائيلي الذي استهدف مواقع في ضواحي دمشق الخميس الماضي.

ويظهر الفيديو هبوط طائرة ركاب من طراز “Airbus-320” في قاعدة حميميم الروسية في اللاذقية، كانت قادمة من طهران وتنوي الهبوط في مطار دمشق الدولي، إلا أنها غيرت مسارها هرباً من العدوان الإسرائيلي الذي طال مواقع في ضواحي دمشق ليلة السادس من الشهر الجاري، نفذته مقاتلات العدو الإسرائيلي من طراز (اف 16) من خارج الأراضي السورية.

وبعد انتهاء الاعتداء الإسرائيلي، عادت الطائرة لتعود إلى مطار دمشق الدولي كما ذكرت القناة.

وفي وقت سابق أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف في بيان أن طائرة ركاب من طراز إيرباص (320) تحمل على متنها 172 شخصاً هبطت في مطار حميميم “وبفضل العمليات التقنية والتشغيلية لمراقبي برج مطار دمشق تم إبعاد وإخراج الطائرة المدنية من منطقة مجال إطلاق الصواريخ المضادة وتم إنزالها بأمان في مدرج مطار بديل في قاعدة حميميم في الساحل السوري”.

وحملت وزارة الدفاع الروسية الكيان الإسرائيلي في الثامن عشر من أيلول من العام 2018 كامل المسؤولية عن حادث تحطم طائرة روسية قبالة السواحل السورية ومقتل 15 عسكرياً روسياً كانوا على متنها حيث عمدت طائرات العدو الإسرائيلي أثناء تنفيذ اعتداءات على الأراضي السورية إلى التستر بالطائرة الروسية ما جعلها في مرمى نيران الدفاعات الجوية وتحطمها.

المصدر: زفيزدا – الوطن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock