سوريةسياسة

فيرشينين: “النصرة” تسيطر على 99 بالمئة من إدلب

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين أن تنظيم جبهة النصرة الإرهابي كان يسيطر خلال السنة الماضية على 60% من مساحة إدلب، قبل أن يسيطر هذا العام على 99% منها، منبها إلى ضرورة القضاء عليه.

وقال فيرشينين خلال جلسة مجلس الأمن الدولي إن “تنظيم هيئة تحرير الشام (النصرة) تنظيم إرهابي وفقا للقرارات الأممية، ومحاربته حق بل واجب للحكومة السورية على كل المجتمع الدولي”.

وذكر فيرشينين بالكارثة التي ارتكبها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في مدينة الرقة وتدميرها بالكامل بحجة محاربة تنظيم داعش، معتبرا أن الحرب على الإرهابيين في إدلب واجب، لكنها لن تصبح رقة ثانية.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي في هذا السياق: “ندعو جميع الأطراف المعنية إلى توحيد الجهود، وسنتمكن عبر عمل مشترك من القضاء على الإرهاب، والإسراع في إعادة إعمار البلاد في مرحلة ما بعد الحرب، والإسهام في العودة الطوعية للاجئين والنازحين”.

وبالانتقال إلى الأوضاع الإنسانية، أشار فيرشينين إلى أن الأوضاع في مخيم الهول شمال سورية كارثية وإلى أن أكثر من 73 ألف شخص يعيشون ظروفا قاسية ويجب أن يغادروا المخيم، لافتا إلى أن آلاف الأشخاص غادروا مخيم الركبان وعادوا إلى المناطق التي حررها الجيش السوري من الإرهاب.

المصدر : وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock