منوعات

فيلم «حكاية في دمشق» على وشك الانطلاق.. وهذه تفاصيله

وصلت التحضيرات إلى نهاياتها، استعداداً لانطلاق عمليات تصوير الفيلم الروائي الطويل «حكاية في دمشق»، من تأليف سماح قتال وإخراج أحمد إبراهيم أحمد وإنتاج المؤسسة العامة للسينما.

وتجري أحداث الشريط في زمننا الحاضر، لكنه يعود إلى الماضي عبر قصة قديمة، ويراهن مخرجه أنه سيكون جماهيرياً بامتياز، يحاكي مشاعر وأحاسيس الناس بعيداً عن النخبوية.

كما يحمل بين طياته جرعة من الحب والأمل والتفاؤل، إضافة إلى العلاقات الإنسانية التي تربط سكان المدينة القديمة بعضهم ببعضهم الآخر.

وعن مجريات الفيلم يقول مخرجه: «نستوحي من العنوان أن أحداثه تدور في مدينة دمشق، وتحديداً في دمشق القديمة، ومن خلال شخصية «لينا» التي لديها محل تبيع فيه (كراكيب) وأعمالاً يدوية، نكتشف الحالات الإنسانية والعلاقات في المجتمع، كما تفتح الشخصية أفقاً مرتبطاً بالكشف عن الغموض في الحكاية عبر أحداث متتابعة تتبدّى خيوطها تباعاً.

ويرى أن العلاقات القائمة على الحب تُعتبر واحدة من أسباب استمرار هذه المدينة حتى الآن، فالفيلم قائم على مفهوم كلمة «حب»، ليس الحب بين شاب وفتاة، إنما حب الأشياء والناس والمكان والمهنة والعمل.

يشارك في بطولة الفيلم كل من غسان مسعود ولجين إسماعيل وجيانا عنيد ورنا كرم وغدير سلمان، إضافة إلى ضيوف الشرف حسن عويتي وعلي كريم وأمانة والي وغادة بشور وجمال العلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock