العناوين الرئيسيةسياسةعربي ودولي

في أولى خطاباته رئيساّ.. بايدن: أميركا ستعود للتواصل مع العالم

ألقى الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، أول خطاب له كرئيس للولايات المتحدة عقب القسم الدستوري، وأعلن فيه “بداية عودة أميركا للتواصل مع العالم”.
وقال بايدن في خطابه الموجه للعالم إن “أمريكا ستستعيد شراكاتها الدولية من أجل محاربة التحديات الجديدة، وستعود للتواصل مع العالم”.
واعتبر ترامب أن بلاده اليوم تحتفل بـ “سيادة الديمقراطية” وإرادة الشعب، في انتقاد حاد موجه إلى حقبة الرئيس السابق دونالد ترامب.
وطالب بايدن الشعب الأمريكي بالوحدة لمواجهة التحديات المشتركة التي تعاني منها الولايات المتحدة والتي يأتي على رأسها جائحة كورونا والتطرف، بحسب قوله.
وقال بايدن في السياق: “يتعين علينا مواجهة صعود دعاة تفوق العرق الأبيض والإرهاب المحلي”، مضيفا: “نمر بمرحلة حرجة والوحدة هي السبيل للمضي قدما”.
وفي إشارة إلى الأحداث التي شهدتها الولايات المتحدة يوم 6 كانون الثاني الجاري من اقتحام للكونغرس نفذه أنصار ترامب، قال بايدن “دعونا نطوي الصفحة ونتجاوز خلافاتنا ونصغي إلى بعضنا البعض”، مشددا على أن الولايات المتحدة يجب أن تصبح أفضل مما هي عليه الآن.
وأكد بايدن على أن الإدارة السابقة حاولت استغلال الأكاذيب للبقاء في الحكم، داعيا المواطنين الأمريكيين إلى “الالتزام بالدفاع عن الحقيقة وهزيمة الأكاذيب”.
واعتبر ترامب أن اليوم ليس للسياسة التي يجب وضعها جانبا لمواجة ما أسماها “أسوأ فترة من جائحة كورونا”.
وتعهد بايدن بأنه سيكون رئيسا لجميع الأمريكيين سواء من صوت له أو من لم يصوت.
وتوجه بايدن بعد توقيعه عددا من المراسيم في المكتب البيضاوي بالكونغرس إلى البيت الأبيض ليدخله كالرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock