الرياضة

في الأولمبياد “معن أسعد” أمل الرياضة السورية

يخوض الرباع معن أسعد منافسات وزن + 109 كغ برفع الأثقال التي ستقام عند الساعة الثانية من ظهر غد الأربعاء بتوقيت دمشق في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.

وسيتنافس أسعد الذي يختتم المشاركة السورية في الأولمبياد إلى جانب 13 ربّاعاً ، مع تواجد حامل الرقم القياسي العالمي الجورجي لاشا تالاخادزه، كما يتواجد الإيراني علي داوودي بطل آسيا عامي 2019و2020 لوزن فوق 109 كغ.
وشارك معن في نيسان الماضي ببطولة آسيا في أوزبكستان وحقق ثلاث فضيات برقم قياسي سوري قدره 433 كغ (195 خطفاً و238 نتراً) .

وقال معن: تدربت ضمن خطة مدروسة من كل النواحي مع أخي قيس، وتوافرت لنا جميع الأمور المطلوبة من الغذاء والمكملات والتحضير لأولمبياد طوكيو وكان أفضل بكثير من عملية التحضير قبل ريو”.

وكان معن أسعد شارك في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016 في منافسات وزن فوق 105 كغ وحلّ في المركز الخامس عشر مسجلاً 180 كلغ في الخطف و220 كلغ في النتر و400 كلغ في المجموع.

وحقق أسعد خلال مسيرته الرياضية التي تمتد لأكثر من 10 سنوات بطولة سورية في مختلف الفئات، بين الناشئين والشباب والرجال، وحصد أولى بطولاته الدولية بعمر 14 عاماً في بطولة آسيا للناشئين التي جرت في أوزبكستان عام 2009، كما حقق في بطولة آسيا في قيرغيزستان المركز الأول عام 2013، وأحرز ذهبية بطولة كأس التحدي العالمية في سويسرا عام 2019 وتحقيقه المركز الخامس على العالم.

حسنين الشيخ رئيس اتحاد رفع الأثقال الذي يرافق معن في طوكيو أشار إلى أنّ معن في جاهزية تامة وسيكون بين الأربعة الأوائل وسينافس بقوة ضمن مجموعته /A/ إن لم يتأثر بالإصابة في كتفه التي تعرض لها في بطولة آسيا التي جرت في نيسان الماضي.

وأشار  إلى أنّ معن تدرّب بشكل جيد ولم يكن هناك أي تقصير تجاهه والقيادة الرياضية وفرّت له كل المتطلبات وأنه لن يدخر جهداً لتحقيق إنجاز جيد.

ناصر النجار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock